خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / كلميم / محمود عبا يفوز بالمقعد الشاغر بمجلس المستشارين عن هيئة الجماعات المحلية
كلميم / محمود عبا يفوز بالمقعد الشاغر بمجلس المستشارين عن هيئة الجماعات المحلية

كلميم / محمود عبا يفوز بالمقعد الشاغر بمجلس المستشارين عن هيئة الجماعات المحلية

الانتفاضة/متابعة

افرزت صناديق الاقتراع بمكاتب التصويت المفتوحة في وجه الناخبين الكبار ، في مقرات كل الجماعات الترابية بالاقاليم الاربعة لجهة كلميم واد نون فوز محمود عبا عن حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في الاستحقاقات التشريعية الجزئية التي جرت، امس الخميس 18 يونيو، لملء المقعد الشاغر بمجلس المستشارين،عن هيئة الجماعات المحلية.
وجاء فوز عبا، النائب الثالث لرئيسة مجلس جهة كلميم واد نون، ليعوض عيلا عثمان الذي جردته المحكمة الدستورية من مقعده بالغرفة الثانية، بعد تقدمه بفرق شاسع على منافسه الوحيد، عمر سامي الصلح عن حزب العدالة والتنمية، والمستشار الجماعي بمجلس جماعة لقصابي بإقليم كلميم.
هذا، و جرت هذه الانتخابات الجزئية، في 57 مكتبا وزعت عبر كل الجماعات الترابية بأقاليم الجهة و حصل خلالها مرشح الاتحاد الاشتراكي على 585 صوتا، مقابل  105 أصوات لصالح منافسه مرشح العدالة.
للإشارة، فقد كانت المحكمة الدستورية قد أصدرت،  يوم الأربعاء 11 دجنبر 2019، قرارا يقضي بتجريد عثمان عيلة عن حزب الاستقلال، من عضويته بمجلس المستشارين، بناء على حكم صادر في حقه من المحكمة الإبتدائية بكلميم،  يوم 12 أبريل 2016، تحت عدد 529،  في الملف عدد 1406/2015، قضى بإدانته بالتهم المنسوبة اليه  ومعاقبته بخمسة أشهر موقوفة التنفيذ.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW