كازا ترام تحتفل ببلوغ 100 مليون رحلة

CASA-TRAM

بعد قرابة ثلاث سنوات ونصف من إطلاقها للخط الأول للطرمواي نهاية سنة 2012، كازا ترام تحتفل ببلوغ 100 مليون رحلة، ويعتبر هذا الإنجاز مهما بالنسبة لمسؤولي شركة الدارالبيضاء والذي يندرج ضمن استراتيجية التنقل الحضري للمدينة ليعكس بذلك النجاح الذي حققته وسيلة النقل العصرية هذه والبديلة للبيضاويين.

 في كلمة بهذه المناسبة ثمن يوسف ضريس، مدير عام شركة الدارالبيضاء للنقل، عصر اليوم الاثنين 16 ماي، رقم ال100 مليون رحلة والذي جاء منسجما مع مخطط التنمية الحضرية للمدينة فيما يتعلق بالتنقل، مشيرا إلى أن الأوراش المقبلة للشركة، بما فيها الشطر الثاني لخط الترامواي الذي انطلقت اشغاله منذ فترة، تسير وفق تحقيق أهداف تمتيع المدينة بوسائل نقل متكاملة، ما سيجعلها تمر من منطق الخط إلى منطق الشبكة في أفق سنة 2022 بطول يصل إلى 110 كلم.

CASA-TRAM-1

المسؤول أكد أنه وعلى الرغم من العجز الذي تعيشه كازا ترانسبور والذي بلغ 80 مليون درهم، إلا أنه لم تعمد الشركة للرفع من أثمنة التذاكر، بل بحثت مع مجلس المدينة دراسة حلول للتغطية العجز. وأكد أيضا أن الشركة مقبلة خلال الأسبوع المقبل على اعتماد تطبيقات على الهواتف الذكية لتسهيل التنقل على البيضاويين على الخط الأول للترام و مجموع الخطوط التي سيحري إطلاقها مستقبلا.

من جهتها أكدت مسؤولة شركة RATP عن فخرها بما تم إنجازه في المغرب، معتبرة أن المملكة تعد شريكا مهما في مختلف المشاريع التي تباشرها بمدن المملكة.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

حركة تنقيلات في صفوف رجال السلطة على مستوى تراب جماعة إقليم الحوز

الانتفاضة اكرام ابن الحوز يرتقب أن تكشف وزارة الداخلية، في غضون الأيام القليلة القادمة، عن …