خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / قلعة السراغنة .. المجلس الإقليمي يبرمج فائض الميزانية لتمويل مشاريع اجتماعية
قلعة السراغنة .. المجلس الإقليمي يبرمج فائض الميزانية لتمويل مشاريع اجتماعية

قلعة السراغنة .. المجلس الإقليمي يبرمج فائض الميزانية لتمويل مشاريع اجتماعية

الانتفاضة

عقد المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، اليوم الأربعاء، دورة استثنائية، صادق خلالها على برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2019، لتمويل مشاريع اجتماعية بالإقليم.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة التي ترأسها عبد الرحيم واعمرو، بحضور عامل الإقليم هشام السماحي، المصادقة على نقطتين تهمان برمجة فائض ميزانية السنة المالية 2019 الذي وصل إلى 7 ملايين و855 و394 درهم، وتسلم ثلاث شاحنات صهريجية من طرف مجلس جهة مراكش آسفي.

وصادق أعضاء المجلس الإقليمي بالإجماع، على تخصيص مبلغ مليون درهم لاتفاقيات تتعلق بإنجاز وتمويل برنامج التأهيل الحضري لمراكز الجماعات بإقليم قلعة السراغنة، ومليون و200 ألف درهم لشراء سيارات للنقل المدرسي.

ورصد المجلس أيضا، ما مجموعه 585 ألف و394 درهم لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب، و320 ألف درهم لاقتناء حافلة صغيرة.

وسيخصص المجلس جزءا من هذه الميزانية لاقتناء سيارات الخدمة للدرك الملكي واقتناء خمس سيارات خدمة للأمن الوطني، وإنجاز دراسات عامة.

وبالمناسبة، شدد أعضاء المجلس الإقليمي على ضرورة بذل مزيد من المجهودات والعمل لدعم المناطق المتضررة من آثار الجفاف، وتقوية شبكة الماء الصالح للشرب بالدواوير الهشة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW