خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / قضية حامي الدين وتصريحات الرميد: نحو انشاء لجنة مشتركة للدفاع عن السلطة القضائية

قضية حامي الدين وتصريحات الرميد: نحو انشاء لجنة مشتركة للدفاع عن السلطة القضائية

الانتفاضة/ متابعة

نظم تحالف الجمعيات المهنية للعدالة ندوة صحفية، بالبيضاء يومه الجمعة، ردا على تدوينة لمصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، والتي ندد من خلالها بمتابعة حامي الدين بتهمة القتل العمد في قضية آيت الجيد.

الودادية الحسنية للقضاة وجهت انتقادات قوية، تجاه مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان منذددة بالبلاغات التي أصدرتها الهياكل التنظيمية لحزب العدالة والتنمية.

واستنكر عبد الحق العياسي، رئيس الودادية الحسنية للقضاة، وندد بتصريحات المسؤولين داخل الوزارة والحكومة باستعمال عبارات تشكل تحريضا غير مسؤول ضد القضاء، مؤكدا أن مثل هذه الخرجات الإعلامية في إشارة إلى مصطفى الرميد، غير مسؤولة وتسيئ لسمعة المملكة المغربية في مجال الحقوق والحريات.

وأكد العياسي خلال الندوة الصحفيةعلى ضرورة صيانة كرامة القضاء المغربي وذلك بتشكيل لجنة مشتركة للدفاع عن قضية المساس في السلطة القضائية باعتبارها مؤسسة دستورية تتولى حماية المواطن المغربي.

وأوضح ذات المتحدث، ان الشخصيات الحكومية، استعملت في خطابها العديد من المصطلحات وصفت بغير لائقة، من قبيل ” الاجتهاد الأخرق” وغيرها من المصطلحات التي تشكل مسا خطيرة باستقلال السلطة القضائية.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW