قرصنة وكالة الأنباء القطرية تمت ب”تقنيات عالية وأساليب مبتكرة”

الانتفاضة

أفادت وزارة الداخلية القطرية، اليوم الأربعاء، بأن “النتائج المبدئية للتحقيقات الجارية بشأن قرصنة الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي”

  أظهرت ان العملية تمت ب”تقنيات عالية وأساليب مبتكرة”. وأضافت الوزارة، في بيان بثته وكالة الأنباء القطرية، أنه تم خلال “عملية القرصنة استغلال ثغرة إلكترونية على الموقع الإلكتروني للوكالة”، مشيرة الى أن فريق التحقيق “تمكن من تحديد المصادر التي تم من خلالها القيام بجريمة القرصنة”، وأنه “جار الفرز والتحليل لتحديد الأدلة الإلكترونية بما يضمن القيام بالملاحقة القانونية والقضائية لمرتكبي الجريمة”.

وأوضح البيان، نقلا عن فريق التحقيق، أنه قد “تمت عملية تثبيت ملف الاختراق في شهر أبريل الماضي والذي تم استغلاله لاحقا في نشر الأخبار المفبركة”.

وأكدت وزارة الداخلية، التي عبرت عن شكرها وتقديرها لوكالة التحقيقات الفدرالية الأمريكية والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية على تعاونهما في التحقيقات الجارية، أنه من “منطلق الشفافية والوضوح” و”لبيان الجهات المسؤولة عن هذا العمل التخريبي سوف يتم عرض جميع نتائج التحقيق (..) فور انتهاء الفريق من كامل عملية التحقيق”.

للإشارة كانت السلطات القطرية قد أعلنت الشهر الماضي عن تعرض وكالة الأنباء القطرية يوم 23 ماي المنصرم لاختراق من جهة غير معروفة ونشر تصريحات تم نسبها لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

قتلى وجرحى في إطلاق نار خلال مسيرة عيد الاستقلال الأمريكي

الانتفاضة قتل ستة أشخاص على الأقل وجرح 24 عندما أطلق مسلح النار خلال مسيرة بمناسبة …