قربالة بنيابة التعليم باقليم الحوز

6380242-9623465

على إثر التحقيق في الشكاية التي توصلت بها النيابة العامة من عبد الالاه طاطوش رئيس الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، والتي تطالب بفك لغز أزيد من مليار و300 مليون سنتيم تم رصدها لصفقة مشبوهة و تزوير في وثائق رسمية بنيابة التعليم باقليم الحوز، تم يوم امس الإثنين 3 مارس اعتقال ” عبد الجليل م” النائب السابق لوزارة التربية الوطنية باقليم الحوز وموظفين ومقاول، ووضع النائبة السابقة للتعليم بالحوز وموظفون آخرون تحت المراقبة القضائية وسحب جوازات سفرهم.

وفي نفس السياق، صرح طاطوش أنه :” و من خلال الشكاية التي تقدمنا بها إلى السيد الوكيل العام لدى محكمة الاستناف بمراكش، والتي طالبنا من خلالها فتح تحقيق حول الاختلالات المالية التي عرفتها نيابة  التعليم بإقليم الحوز، وخلال الفترة الممتدة من 2008 و 2012 تبين من خلال التحقيق أن اختلاسا ماليا حدث بالفعل، مما جعل قاضي التحقيق يقوم باستدعاء كل الاطراف المعنية ، قبل ان يقتنع بضرورة متابعة نائبين سابقين للتعليم ووضعهما تحت الحراسة النظرية، إلى جانب مسؤول ومقاول  .
وأضاف :” النتيجة الأولية، متابعة أربعة أشخاص في حالة اعتقال،ومساءلة آخرين في حالة سراح مع التدابير القضائية”. ونحن نطالب باسترجاع الاموال المختلسة ، إن كانت هناك بالفعل اموال مختلسة، كما نطالب بمحاكمة عادلة.

ويذكر أن الإجراءات المتخذة في حق المسؤولين بنيابة التعليم بإقليم الحوز، فتحت الأمل مرة أخرى للشارع المراكشي الذي يتطلع أن تفتح كل ملفات الفساد التي تقدمت بها الهيئات الحقوقية، وأن تحظى بالاهتمام ذاته.

ابن الحوز

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

بلاغ صحفي: تخليد الذكرى 17 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الانتفاضة في إطار فعاليات اللقاء التواصلي المنظم بمقر ولاية جهة مراكش آسفي يوم الأربعاء 18 …