[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / قرار عقد دورات استثنائية للمجالس الترابية للدار البيضاء (عمالة وجماعة وجهة)، في يوم واحد، يخلف حالة من الارتباك في صفوف عدد من المنتخبين
قرار عقد دورات استثنائية للمجالس الترابية للدار البيضاء (عمالة وجماعة وجهة)، في يوم واحد، يخلف حالة من الارتباك في صفوف عدد من المنتخبين

قرار عقد دورات استثنائية للمجالس الترابية للدار البيضاء (عمالة وجماعة وجهة)، في يوم واحد، يخلف حالة من الارتباك في صفوف عدد من المنتخبين

الانتفاضة

خلف قرار عقد دورات استثنائية للمجالس الترابية للدار البيضاء (عمالة وجماعة وجهة)، في يوم واحد، حالة من الارتباك في صفوف عدد من المنتخبين، خصوصا الذين حصلوا على العضوية بمجلسين أو أكثر.
ودعا مجلس عمالة الدار البيضاء أعضاءه إلى دورة استثنائية صباح يوم الخميس المقبل، مخصصة لدراسة القانون الداخلي والتصويت عليه، فيما قرر مجلسي المدينة والجهة استدعاء أعضاءهما للحضور زوال اليوم نفسه، للمصادقة أيضا على النظام الداخلي، الأمر الذي خلف من الاستياء في صفوف المنتخبين.
ووفق المعلومات المتوفرة، فقد عبر عدد من المنتخبين عن امتعاضهم من انعقاد هذه الدورات في يوم واحد دون الانتباه إلى كون عدد منهم يتوفرون على العضوية في مجلسين على الأقل.
ويتكون مجلس عمالة الدار البيضاء، من رئيسه سعيد الناصري، البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، الذي تم انتخابه خلف الرئيس المنتهية ولايته نجيب عمور، عن حزب العدالة والتنمية.
أما لائحة نواب رئيس مجلس العمالة، فهي تنتمي إلى التحالف الثلاثي المبرم بين الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال، يتقدمهم أحمد الإدريسي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا ثانيا، فنوال رشدي عن حزب الاستقلال نائبة ثالثة، وبشرى الذهبي عن “حزب التجمع” نائبة رابعة، ثم طارق بهبا عن “البام” نائبا خامسا.
أما كتابة المجلس، حسن لقفيش عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، هشام شبورة عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا له.
فيما نبيلة الرميلي تترأس المجلس الجماعي، خلفا لعبد العزيز العماري، من حزب العدالة والتنمية، الذي كان يتولى تدبير شؤون العاصمة الاقتصادية خلال الولاية المنتهية.
ويضم المجلس الجماعي، عشرة نواب ويتعلق الأمر بمليكة مزور، عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبة أولى للعمدة الدار البيضاء، وحسين نصر الله، عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا.
وكميل توفيق، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومحمد أجودار، عن الاتحاد الدستوري، ومريم ولهان، عن حزب الأصالة والمعاصرة، وافيلال مولاي احمد، عن حزب الاستقلال، وانتخاب أوطاس عبد الرحيم، عن التجمع الوطني للأحرار ورمحان نفيسة، عن الأصالة والمعاصرة، وعبد اللطيف الناصري، عن الأحرار، وسناء الجاوي، عن التجمع الوطني للأحرار.
أما مكتب مجلس جهة الدار البيضاء سطات، يتكون من رئيسه عبد اللطيف معزوز، النائب الأول هو محمد بورحيم عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بينما النائب الثاني هو عبد اللطيف الميراوي عن حزب الأصالة و المعاصرة، و النائب الثالث هو فواد القادري عن الاستقلال.
أما منصب النائب الرابع فناله الميلودي بنشلخة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بينما النائبة الخامسة هي أسماء بلقزيز عن حزب الأصالة والمعاصرة، و النائبة السادسة هي رقية أشمال عن حزب الاستقلال.
كما يضم عابد بديل عن حزب الأحرار كنائب سابع لرئيس الجهة، و عبد الرحيم بن الضو عن البام كنائب ثامن، بينما النائبة التاسعة هي سهيلة البستاوي عن التجمع الوطني للأحرار، والاستقلالي عثمان الطرمونية منصب كاتب عام لمجلس الجهة، ونائبته هي نادية فكري عن حزب الأصالة و المعاصرة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW