فيلم “lightyear” يثير الضجة في الدول العربية

الانتفاضة

حياة ايت سيدي موح/ صحافية متدربة 

اثار فيلم الخيال العلمي lightyear جدلا واسعا بعد منع عرضه في عدد من الدول العربية، بسبب تضمنه على مشاهد تروج للمثلية والتشجيع على العلاقات بين الأفراد من نفس الجنس، من بين تللك الدول العربية نذكر السعودية الكويت ثم الإمارات.

فقد أكد مكتب الاعلام في الامارات الذي غرد قائلا:<<عدم منح فيلم الرسوم المتحركة المقرر طرحه في دور السينما ابتداءا من 16 يونيو الجاري تصريح العرض في جميع دور السينما في الامارات وذلك لمخالفته معايير المحتوى الاعلامي المعمول بها في الدولة>>.

كما تضمنت التغريدة صورة لملصق الفيلم،مع صورة الملف الشخصي لشخصيته الرئيسية (Buzz Lightyear ) وعليها علامة ممنوع باللون الأحمر.

وتجرم الامارات، مثل الكثير من دول الشرق الأوسط العلاقات المثلية والتي تدفع   بالغرامة والسجن.
وأكد مكتب الاعلام في الامارات التزام كافة الأفلام في دور السينما بالدولة تخضع للمتابعة والتقييم قبل موعد عرضها للجمهور،لضمان سلامة المحتوى المتداول وفق التصنيف العمري الملائم.
ويعرض الفيلم الشخصية الشهيرة في عالم ديزني رائد الفضاء  (Buzz) الذي ظهر سابقا في فيلم الرسوم المتحركة “حكاية لعبة story toy”التي حققت شهرة كبيرة ،وفاز بجائزة لافضل فيلم رسوم متحركة ويقدم الأداء الصوتي لشخصية الممثل الأمريكي  Chris Evans.

Share

عن سارة بوصبع

تحقق أيضا

مراكش .. الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل تنظم لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على الحائط الإصطناعي

الانتفاضة نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على …