[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / صحة / فيتامين (C) ومدى نجاعته في علاج نزلات البرد
فيتامين (C) ومدى نجاعته في علاج نزلات البرد

فيتامين (C) ومدى نجاعته في علاج نزلات البرد

images (1)

 

مع ظهور أول أعراض البرد يلجأ البعض لتناول الكثير من فيتامين (C) والذي يعد أكثر العلاجات الطبيعية شيوعاً لنزلات البرد، وتم وصف فيتامين (C) أول مرة لنزلات البرد في عام 1970.

ماهو فيتامين (C) ؟

هو أحد الفيتامينات الهامة وأحد مضادات الأكسدة القوية والتي تحافظ علي صحة وقوة الجسم، ويستخدم فيتامين (C) للحفاظ علي صحة العظام والعضلات والأوعية الدموية، كما يساعد في تكوين الكولاجين المفيد للبشرة والذي يساعد الجسم علي امتصاص الحديد .

 ويوجد فيتامين (C) بصورة طبيعية في العديد من الخضراوات والفاكهة وخاصة البرتقال، كما يوجد أيضا في صورة مكملات غذائية كحبوب للبلع أو المضغ.  

téléchargement (4)

هل يساعد فيتامين (C) في علاج نزلات البرد؟

 تم إجراء الكثير من الأبحاث والدراسات علي مر السنين لدراسة فيتامين (C) وتأثيره في الوقاية والعلاج من نزلات البرد، ولكن كانت النتائج غير متناسقة، وفي عام 2010 اهتم العلماء بمراجعة جميع الأبحاث السابقة المتعلقة بفيتامين (C) ووجدوا أن تناول فيتامين (C) يومياً لا يقي بالضرورة من الإصابة بنزلات البرد، وفي بعض الحالات التي تم دراساتها ساهم فيتامين (C) في إضافة تحسن بسيط للحالة، ووجد العلماء أيضا أن تناول فيتامين (C) عقب الإصابة بفيروس البرد لا يجدي نفعاً .   إذا ما معني هذا التضارب في الآراء..!؟

 يقول العلماء إن تناول 0.2 غرام من فيتامين (C) يوميا يقلل من فرصة إصابتك بنزلات البرد، وإذا حدث وأصبت بنزلة البرد فلن تتعدى فترتها اليومين علي الأكثر، وأظهرت 7 دراسات أخري أن تناول فيتامين (C) عقب البرد لا يؤثر إطلاقاً علي الفيروس.  

 هل من الآمن تناول فيتامين (C) ؟

في العموم فإن تناول فيتامين (C) آمن ما دام يتم الحصول عليه بصورة طبيعية بتناول الخضراوات والفاكهة التي تحتوي علي فيتامين (C) ومن الآمن أيضا تناوله في صورة مكملات غذائية ما دامت الجرعة في حدود المسموح به، فالإفراط في تناول فيتامين C  يؤدي للإصابة بحصوات الكلي والإسهال والغثيان.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW