فعاليات غنية ومتنوعة في “ملتقى أية الخامس عشر للتربية والثقافة والإبداع” بمرتيل

الانتفاضة

تعيش مدينة مرتيل في الفترة الممتدة من 16 إلى 20 مايو الحالي، على إيقاع ملتقى “أية الخامس عشر للتربية والثقافة والإبداع”، والذي يتضمن عدة فقرات متنوعة تتوزع بين الفني والثقافي والإبداعي والتربوي.
الملتقى الذي اتخذ من “الجودة خيارنا الاستراتيجي الدائم” شعارا له، يتمحور حول حدث تتويج مؤسسة آية بمدينة مرتيل بشهادة الجودة الدولية ISO واستخلاص المكتسبات واستشراف الآفاق.
وسطرت اللجنة المشرفة على فعاليات الملتقى برنامجا غنيا، سيمنح للتلاميذ وعموم الحضور فرجة مفيدة تتنوع بين ما هو تربوي وفني وثقافي وابداعي وترفيهي.
وسيكون للبهلوان حضوره في البرنامج من خلال صبحية، كما سيكون للتلاميذ موعد مع ورشة للروبوتيك، إضافة إلى ورشات تحسيسية حول نظام العمل بالجودة الشاملة بمركب أية.
الملتقى يمنح للتلاميذ أيضا متعة القراءة بالفرنسية، إضافة إلى الألعاب والمسابقات والورشات التكوينية والبيئية والتنافس بين الاعداديات.
وتبقى اهم فقرة في البرنامج، هي المهرجان المدرسي الرياضي بمناسبة ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد مولاي الحسن، ويشتمل على عروض رياضية وحركات فنية.
الملتقى لم يغفل أنشطة اخرى متنوعة ومفيدة جدا، مثل الانشطة اليدوية وورشات الصباغة الرسم ومسابقة الحساب الذهني وورشات تلوين الجبس.
الجانب الثقافي حاضر في الملتقى من خلال معرض للكتاب، ومعرض للفن التشكيلي ومعرض علوم الأرض والحياة ومعرض تراث في صور.
في المجال الرياضي تمت برمجة مباراة استعراضية في كرة القدم، كما سيكون التلاميذ على موعد مع فن الخطاب باللغة الإنجليزية وختامها مسك بمساقة ثقافية.
وهذا يعتبر جزء قليل من البرنامج الكبير الذي تم تسطيره للإحتفاء بالجودة في ملتقى أية الخامس عشر للتربية والثقافة والابداع.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

مراكش .. الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل تنظم لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على الحائط الإصطناعي

الانتفاضة نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على …