خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / فعاليات سياسية ومدنية بجماعة بني وليد نواحي تاونات تخرج في مسيرة احتجاجية
فعاليات سياسية ومدنية بجماعة بني وليد نواحي تاونات تخرج في مسيرة احتجاجية

فعاليات سياسية ومدنية بجماعة بني وليد نواحي تاونات تخرج في مسيرة احتجاجية

الانتفاضة

تعتزم فعاليات سياسية ومدنية بجماعة بني وليد نواحي تاونات، الخروج في مسيرة صباح يومه الأربعاء، احتجاجا على “التعثرات” التي يشهدها الدخول المدرسي الحالي، والتي تسببت في تأخير التحاق عدد كبير من المتعلمين بقاعات الدرس. وكشف مصدر من جماعة بني وليد لـ”جريدةالانتفاضة ″ أن المسيرة الاحتجاجية، التي ينتظر تنظيمها نحو مقر عمالة تاونات، دعت إليها فعاليات مدنية وحقوقية، تابعة لمركز الجماعة والدواوير الجبلية المجاورة، ردا على ما وصفه فاعل سياسي بـ” تهميش أبناء جماعة بني وليد”، التي يرأس مجلسها التجمعي محمد عبو.

وأضاف المصدر أن توفير النقل المدرسي والمستلزمات الأساسية من كتب وحقائب مدرسية، فضلا عن توفير أسرة بالقسم الداخلي لأبناء المنطقة، كلها مطالب أججت غضب المواطنين، ودفعتهم للدعوة إلى الاحتجاج أمام مقر عمالة تاونات، للضغط على الجهات المعنية من أجل الاستجابة لمطالب الساكنة.

وفي هذا الإطار، أوضح مستشار جماعي أن ” جماعة بني وليد قررت إحداث مرفق النقل المدرسي بالشراكة مع المبادر الوطنية للتنمية البشرية ومديرية وزارة التربية الوطنية بتاونات، وخصصت الاعتماد المالي 25 مليون سنتيم (حصتها في المشروع 20% ) واقترحت شراء ثلاث حافلات للنقل المدرسي، لكن اللجنة الإقليمية للمبادرة بتاونات ارتأت الاكتفاء بسيارة واحدة وتخصيص الثانية لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة، لأسباب لا زلت أجهلها، وهو ما يطرح علامة استفهام حول دور المجالس المحلية وقيمة قراراتها و مقترحاتها”.

في سياق آخر، أكد مصدر للموقع أن عددا من الفرعيات الابتدائية بتراب الجماعة تم استثناؤها من عملية التأهيل، ولم تستفد كغيرها من المؤسسات التعليمية، بالرغم من التوجيهات الرسمية التي أعطيت في هذا الشأن.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW