فعاليات جمعوية بتغدوين تنظم الملتقى الربيعي الذاتي في دورته الرابعة

الانتفاضة/ابن الحوز – عدسة : فتح الله الطرومبتي

بمشاركة مجموعة من الأطر في شتى الميادين الحقوقية والجمعوية، والتربوية والصحية والاجتماعية، مازالت تتواصل فعاليات الدورة الرابعة للملتقى الربيعي الذاتي بجماعة تغدوين بإقليم الحوز، الذي ينظم من 09 إلى 15 ابريل الجاري، من طرف جمعية الانطلاقة للتنمية المستدامة بتغدوين، وفيدرالية رابطة حقوق المرأة فرع مراكش، وجمعية فضاء المستقبل.

 وبتنسيق بين مندوبية وزارة الصحة باقليم الحوز، والسلطة المحلية ممثلة بقائد تيغدوين وخليفته، والفعاليات الجمعوية والحقوقية المذكورة ،  كان يومه الخميس 12 ابريل الجاري مميزا بالنسبة للساكنة التي استفادت من توزيع ازيد من 50 نظارة طبية لجميع الفئات العمرية.

وحرصت جمعية الانطلاقة للتنمية المستدامة التي يترأسها “محمد بوسالم، بشراكة مع مندوبية الصحة، على مواصلة برنامجها منذ تاسيسها، لاستفادت الساكنة، من العديد من القوافل الطبية في جميع التخصصات، تضمنت عمليات جراحية للغدة الدرقية، والعيون …، كما تم توزيع كميات مهمة من الأدوية بالمجان، بالاضافة إلى التحاليل المخبرية، والكشف عن الامراض المزمنة كالسكري، وارتفاع الضغط الدموي.

وتحتضن خلال هذه الدورة دار الطالب والطالبة بتغدوين وعلى مدى 8 أيام برنامجا دسما، يستفيد منه ازيد من 80 مستفيد ومستفيدة بالمنطقة لرفع قدراتهم المعرفية.

ويتضمن البرنامج ميثاق الشرف، وحصص الدعم التربوي لتكوين الشباب في الاكتشاف والتنمية الذاتية، بالإضافة إلى مجموعة من الورشات في المسرح والفنون التعبيرية، والعاب التحدي، والأنشطة الرياضية، بالإضافة الى خرجة صباحية للاسترخاء وتحقيق الراحة النفسية، والتخلص من الضغوط اليومية، والتربية على احترام حقوق الانسان وتنمية القدرات الذهنية، كما يتم تنظيم مجموعة من السهرات الترفيهية والفنية والتربوية.

 ومن المنتظر أن تختتم هذه الايام الربيعية بتوزيع جوائز وشواهد تقديرية للمشاركين والمشاركات، وسهرة ختامية قبل مغادرة المشاركين والمشاركات في اليوم الثامن.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

منتدى الصحفيين الشباب يطالب بتعديل قانون الصحافة والنشر ومراجعة تركيبة المجلس الوطني للصحافة

الانتفاضة قال المنتدى المغربي للصحفيين الشباب إنه في الوقت الذي تعبأت فيه كل الطاقات والمؤسسات …