فعاليات الملتقى الوطني الأول للشبيبة الفيدرالية

DSC_1611

نظمت الفيدرالية الديمقراطية للشغل يوم السبت 04 أبريل 2015 بقاعة محمد زفزاف بالدار البيضاء، الملتقى الوطني الأول للشبيبة الفيدرالية، والذي اختارت الفيدرالية أن تخلد من خلاله الذكرى السنوية لتأسيسها.

الملتقى تميز بحضور كبير للشباب الفيدرالي من كل القطاعات عكس الامتداد التنظيمي للمركزية النقابية كما تميز بكلمة الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل عبد الحميد فاتحي الذي أكد على الدور المحوري للشباب في بناء وتقوية التنظيمات الجماهيرية وكذا تطوير إمكانيات تنمية البلد وتحصين الخيار الديمقراطي، كما أكد التزام الفيدرالية بضمان التدوال على المسؤوليات معلنا تمسك قيادة الفيدرالية الديمقراطية للشغل في حصر انتداب الكاتب العام في ولايتين متتاليتين على الأكثر غير قابلتين للتمديد أو التجديد.

كما تميز الملتقى بالعرض الذي قدمه الأستاذ عبد الصمد بلكبير والذي أحاط من خلاله بدور الشباب في الحراك الاجتماعي ومحددا المعالم الأساسية المؤطرة للوضع المرحلي على المستوى السياسي والاقتصادي وما تفرضه من رهانات على الشباب عموما و الحركة النقابية بشكل خاص.

وتوج الملتقى بإصدار بيان أكد على  :

الخط النضالي للمركزية النقابية ودعا الحكومة إلى تعاطي جدي مع المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي يعانيها الشباب المغربي وفي مقدمتها البطالة ودعاها  إلى إقرار سياسة عادلة قائمة على التوزيع العادل للثروة.

أكد على انخراط الشباب الفيدرالي في تحصين الإجماع الوطني حول مغربية الصحراء ويطالب المنتظم الدولي باحترام سيادة المغرب على صحرائه ومع ما يتطلبه ذلك من إيجاد حل للمشكل المفتعل حول مغربية الصحراء يضع حدا نهائيا لمعاناة المحتجزين في مخيمات تندوف في مقترح الحكم الذاتي.

عبر عن تضامنه مع حركات التحرر والتغيير الديمقراطي وتنديده في ذات الوقت  بكل أشكال الإرهاب التي تستهدف الوطن العربي في محاولة لتمزيقه وفرض أجندات القوى الامبريالية على شعوب المنطقة العربية.

كما أكد الملتقى  على انخراط الشباب الفيدرالي في دينامية ما بعد المؤتمر  الوطني الرابع داعيا كل الفيدراليات والفيدراليين إلى رفع مستوى التعبئة بخوض كل الرهانات بخوض كل الراهانات المطروحة على مركزيتنا.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

المغرب قبلة للمنتخبات الإفريقية التي تعيش أوضاعا صعبة في ملاعبها

الانتفاضة سعيد صبري تقدمت منتخبات بوركينافاسو، إفريقيا الوسطى، الكونغو الديمقراطية، غامبيا، غينيا، غينيا بيساو، ليبيريا، …