خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / فعاليات الملتقى الجهوي لتكريم متقاعدي قطاع العدل بمراكش
فعاليات الملتقى الجهوي لتكريم متقاعدي قطاع العدل بمراكش

فعاليات الملتقى الجهوي لتكريم متقاعدي قطاع العدل بمراكش

الانتفاضة

انطلقت بمراكش فعاليات الملتقى الجهوي الخامس لتكريم المتقاعد تحت شعار “المقاربة التواصلية توعية تنموية للفئة المتقاعدة”، ويروم هذا الملتقى، المنظم من طرف المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمتقاعدي وزارة العدل والحريات والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية إلى غاية 24 يناير الجاري، تعزيز وتقوية التواصل بين كافة متقاعدي قطاع العدل وإنماء روح التعاون والتضامن بين أعضائها.

وأجمع المتدخلون ، إيلاء العناية بهذه الشريحة الاجتماعية والاحتفاء بها لما قدمته من تضحيات كبيرة ومن نكران الذات، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه يحق الافتخار بهؤلاء وبما حققوه في مسارهم المهني طيلة حياتهم الإدارية.

وأشار المنظمون الى أنه سيتم خلال هذه التظاهرة تكريم المتقاعدين القدامى والجدد ، تقديرا لهم لما أسدوه من أعمال وخدمات للقطاع بصفة خاصة وللإدارة المغربية بصفة عامة، موضحين في هذا السياق، أن الملتقى الجهوي الخامس لتكريم المتقاعد هو استمرارية للعطاء، الذي لا يجب أن يتوقف عند سن التقاعد.

يشار إلى أن برنامج هذه التظاهرة يتضمن عدة فقرات متنوعة، من بينها ندوات، دروس دينية، حملات تحسيسية، أمسية فنية، صبحية للاطفال، وحفل خاص بتكريم المتقاعدين.

يذكر أن الجمعية الوطنية لمتقاعدي وزارة العدل والحريات والمندوبية العامة لادارة السجون و إعادة الإدماج والمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية، التي تأسست سنة 2012، تهدف إلى توثيق الأواصر بين كافة متقاعدي ومتقاعدات قطاع العدل والاهتمام بالمجالات الصحية والترفيهية والثقافية والرياضية للمنخرطين.

كما تسعى إلى المساهمة في برامج التكوين والندوات واللقاءات التي تنظمها وزارة العدل والحريات وباقي المؤسسات وتحسين وتتبع الحالة الاجتماعية للمنخرطي وتشجيع المتقاعدين على التأليف و النشر والاستفادة من تجاربهم.


Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW