فعاليات المجتمع المدني والساكنة بجماعة تغدوين تنظم وقفة احتجاجية

الانتفاضة/ أكرام

فعاليات المجتمع المدني والساكنة بجماعة تغدوين نظموا مسيرة احتجاجية ووقفة أمام المستوصف الصحي بالجماعة تنديدا بما تتخبط فيه الجماعة في المجال الصحي، والمطالبة بالتدخل العاجل قصد تحسين الخدمات الصحية المتردية نتيجة الخصاص المهول سواءا في الموارد البشرية أو التجهيزات والمعدات الطبية مما ينعكس سلبا علی صحة الساكنة. حيث أصبح الكثير منهم يتكبد أعباء النقل الی المتستوصفات المجاورة، ،من تام إلى أيت اورير أو مراكش ) لتلقي العلاج مما يهدد السلم الاجتماعي بالمنطقة ….

وجاءت الوقفة نتيجة وقوع سوء تفاهم بين الساكنة وبعض الأطر الطبية بالمركز المذكور ، هذه الاحداث التي نتجت عنها إتهامات مجانية وعنصرية استهدفت مواطنين ومواطنات ، بل سكان تغدوين عموما من طرف بعض الأطر الطبية بالمركز الصحي المذكور ، وذلك من خلال مجموعة من التدوينات الفيسبوكية ، بالإضافة إلى بيانات رسمية صدرت عن هيئات نقابية تتهم فيها سكان تغدوين بوابل من الإتهامات العنصرية ، بل تجاوز الامر ذلك حيث جاء في بيان رسمي المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية يؤكد من خلاله أن هذا الحدث وهذا التصرف همجي ، ( وبالتالي صادر عن مواطنين همج ) دون أن يكلف عناء للإستماع للطرف الآخر .


وتؤكد فعاليات المجتمع المدني والساكنة أن ما يقع في المركز الصحي لتغدوين الذي من المفروض أن يقدم خدمات إنسانية وإستشفائية لائقة ، فإنه يستقبل كل يوم مئات المواطنين والمواطنين على وقع الحگرة والإستفزاز والسخرية وخاصة في صفوف النساء المسنات اللواتي لا يتكلمن سوى لهجتهن الأمازيغية.
هذا المركز الصحي الذي يعيش على صفيح ساخن، قد سبق لفعاليات المجتمع المدني والساكنة أن ننددوا بهذا الوضع المزري والخطير الذي يعيشه هذا القطاع الحيوي بالمنطقة.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لتخليد الدورة 17 لليوم الدولي لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

الانتفاضة أصدرت مجموعة بريد المغرب بشراكة مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، …