خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي لقصبة الفنان بقلعة مكونة وندوة بالكلية متعددة التخصصات بورزازات
فعاليات  الدورة الثانية للملتقى الدولي لقصبة الفنان بقلعة مكونة وندوة بالكلية متعددة التخصصات بورزازات

فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي لقصبة الفنان بقلعة مكونة وندوة بالكلية متعددة التخصصات بورزازات

1

نظمت “جمعية قصبة الفنان” و”جمعية فناني القصبة” بالمشاركة مع الكلية المتعددة التخصصات بورزازات ما بين 29 شتنبر و 5 أكتوبر 2013 الدورة الثانية للملتقى الدولي لقصبة الفنان، حيث شارك أزيد من مئة فنان تشكيلي يمثلون أزيد من 30 دول.

و يهدف هذا الملتقى في خلق تواصل دولي ووطني ومحلي، وكذلك للتسامح والتقارب بين الشعوب و التعرف على ثقافة وسياحة منطقة تنغير.

2

كما نظمت، بالكلية متعددة التخصصات بورزازات، ندوة تحت شعار “الرسم والتعبير الفني” حيث خلقت علاقة بين الفنانين والجمهور وطلبة هذه الكلية، وأكد مدير الملتقى “نور الدين التباعي” أن هذه المناسبة تتيح الفرصة للفنانين المحليين من الإحتكاك والإطلاع على التجارب والأفكار الدولية خاصة أن الفن يعتبر جزء من الحياة المدنية للإنسان.

 كما أبرز عامل إقليم تنغير السيد الحسن أغجدام أن هذا الملتقى، يهدف إلى ربط علاقات ثقافية وفنية مع فاعلين وطنيين وأجانب، وكذلك حافزا قويا لجعل الشباب يعكفون على إنماء مشارعهم وتطويرها وإعطاءهم فرصة لإبراز مواهبهم و طاقاتهم .

3

فخلال هذه الندوة كان هناك تدخلات من فنانين وطلبة الكلية والصحافة، حيث أكدوا على ضرورة تخصيص حصص لمادة التعبير الفني في مختلف المستويات الدراسية و إعطاءها أهمية أكثر، لأن هذا النوع من الفن يعتبر وسيلة لفهم العالم بصورة مرئية وكذلك فهو تعبير عن نسق إنساني أو موضوع ترك أثره في نفس المبدع، وأضاف بعض المتدخلين أن هذا الملتقى سيبقى نقطة راسخة في أدهان هؤلاء الفنانين التشكليين و أنهم استمتعوا كثيراً بجمال هذه المنطقة و كرم سكانها.

وعلى هامش هذا الملتقى نظم معرض في الكلية، عرض فيه لوحات فنية للفنانين المشاركين، وخلق فضاء لتبادل التجارب بين فنانين التشكيليين من مختلف أنحاء العالم و ورشات للمهتمين بهذا المجال.

4

 

رجاء الجوهري

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW