[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / فعاليات الاجتماع الخامس للجنة تنسيق المنتدى الشامل لمحاربة الإرهاب بالرباط
فعاليات الاجتماع الخامس للجنة تنسيق المنتدى الشامل لمحاربة الإرهاب بالرباط

فعاليات الاجتماع الخامس للجنة تنسيق المنتدى الشامل لمحاربة الإرهاب بالرباط

la-5ème-réunion-du-Comité-de-coordination-Forum-Global-de-lutte-Contre-le-Terrorisme-_M1-504x300

 افتتحت ، يوم امس الأربعاء 2 أبريل، بالرباط أشغال الاجتماع الخامس للجنة تنسيق المنتدى الشامل لمحاربة الإرهاب بمشاركة حوالي 30 عضوا بالمنتدى وكذا العديد من الشركاء وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية .ويمثل هذا الاجتماع ، الذي يستمر على مدى يومين ، مناسبة للمشاركين للوقوف على وقع وأولويات المنتدى وكذا مجالات الاهتمام التي يمكن لهم أن يقدم فيها المنتدى قيمة مضافة.

ويشكل المنتدى الشامل لمحاربة الإرهاب والذي تترأسه كل من الولايات المتحدة وتركيا ، أرضية غير رسمية متعددة الأطراف لمحاربة الإرهاب ، تهدف إلى تحديد الحاجيات في هذا المجال وتعبئة الخبرة والموارد البشرية الضرورية للاستجابة لهذه الحاجيات وتعزيز التعاون العالمي في هذا المجال.

وتطمح هذه الأرضية التي تم إطلاقها من قبل وزراء الخارجية بثلاثين بلدا عقب اجتماعهم بنيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى إرساء عمل إدماجي يشجع على التعاون الدولي والإقليمي والجهوي.

ويتميز هذا الاجتماع بحضور جون بول لابورد المدير التنفيذي للجنة محاربة الإرهاب بالأمم المتحدة والذي سيشارك في هذه ” الأشغال ومختلف النقاشات حول مستجدات أنشطة مجموعات عمل المنتدى الشامل لمحاربة الإرهاب والممارسات الفضلى المحددة في بعض المجالات وتنمية التعاون مع المنظمات الدولية “.
وسبق للمغرب الذي كان أول بلد تزوره اللجنة الأممية سنة 2005 أن ترأس اللجنة ما بين 2012 و2013. كما تم تنظيم زيارة متابعة سنة 2013.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW