خبر عاجل
You are here: Home / دولية / فتح باب الترشيح لمنح “هامفري” برسم السنة الأكاديمية 2017-2018
فتح باب الترشيح لمنح “هامفري” برسم السنة الأكاديمية 2017-2018

فتح باب الترشيح لمنح “هامفري” برسم السنة الأكاديمية 2017-2018

humphry

الانتفاضة

أعلنت اللجنة المغربية الأمريكية للتبادل الثقافي والتربوي أن الترشيح لمنح “هامفري” للدراسة والتدريب بالولايات المتحدة الأمريكية برسم السنة الأكاديمية 2017-2018 مفتوح إلى غاية فاتح شتنبر المقبل.

 وأوضحت اللجنة المغربية الأمريكية للتبادل الثقافي والتربوي، في بلاغ، أن هذه المنح تندرج في إطار برنامج فولبرايت الرامي إلى تطوير مسار المهنيين المغاربة، مبرزة أن المترشحين المقبولين في مرحلة شتنبر 2016 سيتم اختيارهم بشكل نهائي في ربيع سنة 2017 من أجل قضاء السنة الأكاديمية 2017-2018 في وسط جامعي وتدريبي بالولايات المتحدة.

وأشار البلاغ إلى أن هذه المنح مفتوحة أمام المترشحين الذين يزاولون وظيفة في مجالات الإدارة العمومية وتحليل السياسية العمومية، والتنمية الاقتصادية، والتنمية الفلاحية والاقتصاد الفلاحي، وتدبير الموارد الطبيعية والبيئية، والتمويل والعمليات البنكية، وتدبير الموارد البشرية، والتخطيط الحضري والجهوي.

كما أن هذه المنح مفتوحة أيضا في وجه المترشحين المزاولين لوظائف في مجالات سياسة وتدبير الصحة العامة، والتواصل والصحافة، وسياسة وتدبير التكنولوجيا، والتخطيط الدراسي، والوقاية والمعالجة والبحث المرتبط بتعاطي المخدرات، والقانون، والمجتمع المدني، وحقوق الإنسان والتطور الديمقراطي، وسياسة وتدبير التكنولوجيا، وسياسة ومعالجة داء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا)، ومكافحة تهريب البشر.

وبخصوص شروط الترشح لهذه المنحة، أشار المصدر ذاته إلى ضرورة توفر المترشحين على مسار جامعي جيد متوج بشهادة لا تقل عن الإجازة، وإلمام جيد باللغة الإنجليزية (الحصول على الأقل على 525 نقطة في اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية “التوفل” الكتابي أو 195 نقطة في اختبار “التوفل” على الأنترنيت)، والتوفر على تجربة مهنية لا تقل عن خمس سنوات مع مسؤوليات متنامية في القطاعين العام أو الخاص.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW