خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / فاطمة الأفريقي على رأس اللجنة الوطنية للتضامن مع أنوزلا
فاطمة الأفريقي على رأس اللجنة الوطنية للتضامن مع أنوزلا

فاطمة الأفريقي على رأس اللجنة الوطنية للتضامن مع أنوزلا

130914195600w
جرى مساء الإثنين 23 سبتمبر، بنادي المحامين بالرباط، تأسيس لجنة وطنية للتضامن مع علي أنوزلا، مدير موقع “لكم. كوم” المعتقل منذ يوم الثلاثاء 17 سبتمبر، على خلفية نشر موقعه  لخبر يتحدث عن تهديد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي لإستقرار المغرب ورموزه. وبحسب المعطيات التي توفرت للموقع من أكثر من مصدر، فإن الجمع العام، اختار الإعلامية فاطمة الإفريقي منسقة للجنة الوطنية المذكورة  فيما اختير الأستاذ الجامعي ، عبد اللطيف حسني، مدير نشر مجلة “وجهة نظر”،  نائبا لها.

وكشفت مصادر الموقع بأن اللجنة الوطنية التي أطلق عليها تسمية ” اللجنة الوطنية من أجل الحرية لعلي أنوزلا”  تتشكل  بالإضافة إلى “هيأة الدفاع عن الصحافي علي أنوزلا” من عد كبير من الأسماء والشخصيات والفعاليات الوازنة من داخل وخارج الوطن.

وقد تم الإتفاق في الاجتماع التأسيسي الذي انعقد يوم أمس الإثنين 23 شتنبر، وحضره محامون، قانونيون، حقوقيون، أساتذة جامعيون، صحافيون، فنانون، معتقلون سابقون، نشطاء من حركة 20 فبراير، وفعاليات مدنية وشباب ومواطنون، على أن تظل اللجنة مفتوحة لمن يرغب في الإنضمام إليها أو في تقديم مختلف أوجه الدعم والمساندة له. كما   تم تشكيل سكرتارية وطنية للجنة تتكون من 23 عضوا ضمنهم نساء وشباب.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW