غدا الخميس فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم 9 يوليوز في عدد من الدول العربية

 

الانتفاضة

أعلنت عدد من الدول العربية أن غدا الخميس سيكون غرة شهر ذي الحجة وعيد الأضحى يوم 9 يوليوز المقبل.

ففي المملكة العربية السعودية ، أعلنت المحكمة العليا أن يوم غد الخميس فاتح ذي الحجة لعام 1443هـ ، والوقوف بعرفة يوم الجمعة الموافق للثامن من شهر يوليوز ، وعيد الأضحى المبارك يوم السبت الذي يليه.

وفي مصر ، أعلنت دار الإفتاء أن غدا الخميس هو غرة ذي الحجة لعام 1443 ه ، وأن يوم الجمعة الموافق للثامن من شهر يوليوز هو يوم عرفة ، وأن يوم السبت الموافق للتاسع من شهر يوليوز 2022 هو العاشر من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي الأردن ، أعلن مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية الشيخ عبد الكريم الخصاونة ، أن الخميس ، هو غر ة أيام شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرية.

وأوضح أن يوم الجمعة الثامن من يوليوز سيكون يوم عرفة ، ويكون السبت التاسع من يوليوز أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي فلسطين أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية ، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى ، الشيخ محمد حسين أنه ثبت بالوجه الشرعي أن يوم الخميس الموافق لثلاثين يونيو 2022 هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1443هـ، وعليه يكون يوم الجمعة التاسع من ذي الحجة 1443 هـ الموافق لثامن يوليوز هو يوم وقفة عرفة ، ويوم السبت العاشر من ذي الحجة الموافق 9 يوليوز 2022 ، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

كما أعلنت سلطنة عمان وسوريا أن غدا فاتح ذي الحجة ويوم السبت التاسع من شهر يوليوز هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

نقص الحقائب المدرسية بالأسواق المغربية.. وزارة الصناعة والتجارة توضح

الانتفاضة/متابعة نفت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الخميس، ما راج حول النقص الكبير الذي تعرفه الأسواق …