خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار / عملية ناجحة لاعادة 26 إسرائليًا علقوا في المغرب منذ اجتياح وباء كورونا ،
عملية ناجحة لاعادة 26 إسرائليًا علقوا في المغرب منذ اجتياح وباء كورونا  ،

عملية ناجحة لاعادة 26 إسرائليًا علقوا في المغرب منذ اجتياح وباء كورونا ،

الانتفاضة

افادت مصادر اعلامية ان  إسرائيل اشرفت على عملية سرية لإعادة 26 إسرائليًا علقوا في المغرب منذ اجتياح وباء كورونا وإغلاق الحدود الجوية بين الدول والمغرب،

وادت  وفاة 10 يهود بالمغرب نتيجة إصابتهم بوباء كوفيد-19 الى التعجيل بتحرك سري  للحكومة الإسرائيلية  لترحيل اليهود الاسرائليين العالقين بالمغرب .

واءت  عملية  ترحيل الإسرائليين الـ26، بعدما فشلت العملية الأولى التي خططت لها إسرائيل لترحيل هؤلاء اليهود في أبريل الماضي، بسبب وجود أزمة سياسية بين المغرب والامارات، ونتيجة لذلك،

وكشفت جريدة “جورسلم بوست” نقلا عن الجيش الإسرائيلي إنَّ الإسرائيليون انقسموا بين فنادق في مدينة مراكش والمنازل اليهودية في الدار البيضاء” إلى حين يوم الأربعاء الماضي إذ تمت عملية الترحيل.

واضافت الجريدة الإسرائيلية أنَّ العملية كانت سرية، وتمت من خلال العلاقات الدبلوماسية مع الحكومة المغربية بعد فشل عملية الأولى عندما تعرضت لبلوكاج من قبل الحكومة المغربية”.

ووصل مجموع الإسرائيلين من 36 بعد وفاة عشرة منهم بسبب فيروس كورونا أمس الخميس في عملية اطلقت عليها إسرائيل إسم “العملية الجوية الخيرية” وأشار المصدر ذاته، أنَّ اتصالات جرت قبل شهرين مع نير بركات النائب في حزب الليكود الإسرائليلي لتدخل لإنقاذ الإسرائيليين العالقين بالمغرب، خصوصا أنَّ المغرب لا يسمح بهبوط طائرات إسرائيلية في مطاراته.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW