عمالة إقليم جرادة تفيد بأنه تم تسجيل إصابات في صفوف القوات العمومية، بعضها بليغة

الانتفاضة

أفادت عمالة إقليم جرادة بأنه تم تسجيل إصابات في صفوف القوات العمومية، بعضها بليغة، وذلك في المواجهات التي اندلعت، يوم الأربعاء، بين معتصمي جرادة وقوات الأمن.

وذكرت العمالة في بلاغ لها، أن “مجموعات من الأشخاص حاولوا، اليوم الأربعاء، في تحد لقرار منع احتجاج غير مرخص، تنظيم اعتصام بمحيط الآبار المهجورة على مقربة من ثانوية الفتح، عمدت خلاله بعض العناصر الملثمة، في خطوة تصعيدية، إلى استفزاز القوات العمومية ومهاجمتها بالحجارة، مما اضطرت معه هذه القوات، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، إلى التدخل لفض هذا الشكل الاحتجاجي”.

وأضاف البلاغ أن أحداث العنف هاته “خلفت تسجيل بعض الإصابات في صفوف القوات الأمنية، بعضها بليغة، نقلوا على إثرها للمركز الاستشفائي الجامعي بوجدة”.

وخلفت هذه المواجهات توقيف 9 أشخاص من المحتجين سوف يتم تقديمهم أمام العدالة. يضيف البلاغ ذاته، في وقت كشفت فيه مصادر محلية بجرادة عن إصابة العشرات من المحتجين خلال تدخل أمني عنيف في حقهم.

وكانت مصادر خاصة لـ”جريدة الانتفاضة”، صرحت أن قوات الدرك الملكي و القوات المساعدة، قاموا باعتقال معتصمين قرب سندريات الفحم، بعد استعمال القوة في حقهم، وذلك خلال محاولة لفض الاعتصام .

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

ستينية تضع حدا لحياتها شنقا باقليم شيشاوة

الانتفاضة سارة بوصبع شهد المغرب في الاونة الاخيرة ارتفاع مقلقا في عدد حوادث الانتحار كان …