علماء روس يبتكرون مستحضرا جديدا لعلاج مرض الزهايمر

téléchargement

تمكن علماء روس من جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية الروسية من ابتكار مستحضر جديد لعلاج مرض الزهايمر. واكتشف العلماء ان المركب الذي حصلوا عليه يفيد في إذابة خثر الدم في الأوعية الدموية للدماغ.

وجاء في بيان للجامعة، أوردته وسائل اعلام روسية ” أن علماء الجامعة تمكنوا من الحصول على مادة فريدة (لم تذكر بنيتها التركيبية) تشبه تلك المستخدمة في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية وتخفيض خثر الدم فيها”.

وأضاف المصدر ذاته أن الباحثين اكتشفوا بان المادة الجديدة تساعد في ازالة خثر الدم “ويحات أميلويد” في الدماغ ، الذي يعتبر وفق احدى الفرضيات المسبب الرئيسي للمرض . وبينت نتائج الاختبارات المخبرية على الحيوانات والهياكل الخليوية ان كمية “أميلويد” تنخفض بعد استخدام هذا المستحضر، أي بإمكان هذا المستحضر مساعدة مرضى الزهايمر في التخلص من المرض واستعادة الذاكرة.

ويختبر الباحثون الروس المستحضر في المرحلة التي تسبق الاختبارات السريرية، في جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية ومعهد بحوث التنوع الكيميائي. يشار الى ان مرض الزهايمر، الذي اكتشف سنة 1907 من قبل العالم الألماني الويس الزهايمه ،احد أمراض الدماغ التي تسبب ضعف الذاكرة والادراك .

وتشير الاحصائيات إلى ان الإنسان بعد الإصابة بالمرض يعيش في المعدل حوالي 7 سنوات، وان ثلاثة بالمائة من المصابين فقط يعيشون حوالي 15 سنة.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

إقليم تارودانت.. قافلة طبية متعددة التخصصات لتقريب الخدمات الصحية من الفئات الهشة

الانتفاضة نظمت مؤخرا، بجماعة تازمورت التابعة لإقليم تارودانت، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة دوار …