[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / عقيلة صالح يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية الليبية
عقيلة صالح يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية الليبية

عقيلة صالح يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية الليبية

الانتفاضة

قدم رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح المقرب من المشير خليفة حفتر الرجل القوي في شرق البلاد، ترشحه للانتخابات الرئاسية امس السبت، في مقر المفوضية الوطنية للانتخابات في مدينة بنغازي.

وقال صالح البالغ من العمر 77  عاما في تصريحات إعلامية، “حضرت إلى مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في مدينة بنغازي المجاهدة لتقديم المستندات المطلوبة لترشيحي لمنصب رئيس الدولة الليبية”، داعيا مواطنيه إلى المشاركة في الانتخابات بكثافة.

وفي هذا السياق، كشفت المفوضية العليا للانتخابات على موقعها الإلكتروني، أن مجموع المرشحين للرئاسة الليبية، بلغ  23 مرشحا وضعوا ملفاتهم.

وتعد الانتخابات الليبية المقررة في 24 دجنبر، هي الأولى التي تجرى بالاقتراع العام في ليبيا، وتأتي تتويجا لعملية سياسية شاقة ترعاها الأمم المتحدة، وتسجل أكثر من 2.83 مليون ليبي من أصل سبعة  ملايين للتصويت فيها.

وقال رئيس البرلمان في تصريح لوسائل إعلام ليبية، اليوم السبت، إن “هناك جدل في غير محله” حول المادة 12 من قانون انتخاب الرئيس. وهي المادة التي تنص على أن يكون المرشح للرئاسيات “متوقفا عن العمل وممارسة مهامه قبل موعد الانتخابات بثلاثة أشهر”، وقد وضعت المادة وفق صالح “حتى لا يستغل المال العام في الدعاية الانتخابية”. وأضاف صالح، أن “القواعد القانونية قواعد عامة ومجردة، لا تفصل على شخص، والدليل أن المجتمع الدولي قبلها”.

ورفض المسؤول ما يروج في طرابلس حول إمكانية إدخال تغيير على القانون الانتخابي للسماح لمسؤولين ممارسين لوظائفهم بالترشح، وقد يكون من بينهم رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة.

وشدد رئيس البرلمان الذي دخل في إجازة من مهامه في شتنبر على أن المادة 12 “لا يمكن تعديلها”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Leave a Reply

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW