خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / عبيدات الرما الحركة تطلق كليب جديد يمزج بين الاصالة والانفتاح على العالمية
عبيدات الرما الحركة تطلق كليب جديد يمزج بين الاصالة والانفتاح على العالمية

عبيدات الرما الحركة تطلق كليب جديد يمزج بين الاصالة والانفتاح على العالمية

الانتفاضة

اطلقت مجموعة عبيدات الرما “الحركة” حديثا، كليب فيديو جديد تحت “كان وكان”، بشراكة مع groupe tigoart، من اخراج أيوب لخزين، بمساعدة هشام بكاشي، وذلك في قالب فني موسيقي ممتع، زاوج بين الإيقاع العصري والمسحة التراثية التي تميز هذه المجموعة.


وكتب ولحن كلمات الاغنية الجديدة التي ادتها المجموعة، وغناها المايسترو نور الدين الحركة، المبدع عز الدين ناس الرمى، فيما تمت عملية التسجيل والميكساج والماستورينغ بأستوديو إبراهيم العيساوي.
وشخص مشاهد فيديو الاغنية التي كانت من فكرة وسيناريو نور الدين الحركة وإبراهيم العيساوي، وازياء نزيه احمد (قيسارية الشارقة)، ونقل سعيد بن ثابت، كل من هاجر قزيبر، مروان راستيفاري، وأيوب العلوي، فضلا عن عبد الرحيم النميلة، وأيوب لخزين، ومصطفى قباج.
ولامس الفيديو الجديد الذي كان من تصوير ومونتاج أيوب شاهير، وديكور محمد كيرامي، بتوزيع موسيقي ممتع، الكثير من المواضيع الاجتماعية، التي همت بالخصوص، ذكريات أيام زمان، ومواسم الحصاد والفروسية، والام الحنون، والقبيلة والصبر والقناعة، والاخوة الصادقة والجلسة الحميمية مع الجماعة حول كاس شاي.


وبطرح المجوعة لجديدها، الذي صور بضواحي خريبكة، وبقاعة الافراح أولاد سعيد، وقاعة المسبح ببوجنيبة، تبرز قيمة انفتاح فن عبيدات الرما، على باقي الفنون الموسيقية الأخرى دون التخلي عن هوية هذا التراث اللامادي الجميل، ما يعطي لهذا التمازج الموسيقي فرجة بصرية يسعد بها الجمهور بشكل لافت.
كما سافرت مشاهد الفيديو بالجمهور، بطريقة فنية رائعة، عبر الكثير من المحطات الفنية، الأطلسية والعربية، والافريقية، والصحراوية، والتي تبرز سحر التراث المغربي المتجذر في الأقاليم الصحراوية المغربية الحبيبة، كأحد روافد الهوية المغربية الاصلية والتراث الموسيقي اللامادي الرفيع على الصعيد الافريقي والعربي والعالمي.
وبهذا العمل الفني الجديد والتميز، تكون مجموعة الحركة، قد وقعت بشكل احترافي على تجربة موسيقية مبهرة ومنفتحة، وفريدة ومن نوعها، وتجعل منها فرقة نموذجية يحتذى بها على الصعيد الوطني والدولي، وقادرة على الخلق والابداع والتميز.

(27/02/2021)

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW