خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / عامل صاحب الجلالة على عمالة قلعة السراغنة يقوم بزيارة تفقدية لبلدية العطاوية
عامل صاحب الجلالة على عمالة قلعة السراغنة يقوم بزيارة تفقدية لبلدية العطاوية

عامل صاحب الجلالة على عمالة قلعة السراغنة يقوم بزيارة تفقدية لبلدية العطاوية

 2بعدسة عمر نفيسي

قام عامل صاحب الجلالة على عمالة قلعة السراغنة محمد صبري يوم الاثنين 10 فبراير على الساعة 10.00 صباحا بزيارة تفقدية لبلدية العطاوية مرفوقا بالكاتب العام للعمالة والمدير الجهوي للحوض المائي و ممثلين الوكالة الحضرية وعدة شخصيات أخرى.

وبعد استقباله من طرف رئيس المجلس البلدي عبد الرزاق الورزازي والأعضاء المستشارين وباشا المدينة الحسين أعيار وأطر أخرى بالبلدية والباشوية قام عامل صاحب الجلالة والوفد المرافق له بجولة في أقسام البلدية وقدم له الرئيس في فناء مقر البلدية مجمع الاعدادات القبلية للمشاريع المستقبلية التي يزعم المجلس انجازها وكذا عرض قيمة التكلفة بالدرهم.

وبعد ذلك دخل الحضور الى قاعة الاجتماعات لتفتتح الجلسة بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها امام مسجد الزيتونة ثم ألقى رئيس المجلس البلدي كلمته التي تضمنت تهنئة عامل صاحب الجلالة على الثقة التي حظي بها من طرف جلالة الملك وتهنئته كذلك بشرف الزيارة الملكية الميمونة التي حظيت بها عمالة قلعة السراغنة كما عرض عليه أهم المنجزات التي تهم البنية التحتية للمدينة وختم كلمته بالشكر والامتنان لعامل صاحب الجلالة الذي خصص لمدينة العطاوية عناية خاصة في أجندة أعماله فكانت هذه الزيارة التفقدية شرف للمجلس البلدي ولأعضائه وللمدينة قاطبة ثم أعطى الكلمة لعامل صاحب الجلالة الذي شكر بدوره المجلس البلدي والهيئات المتعاونة والروح التشاركية التي تجمعهم وأوصى بالحرص على اشراك المجتمع المدني ونوه بالتقدم الذي تمضي فيه المدينة على مستوى التوسع العمراني وغياب البناء العشوائي وعبر عن تفاؤله بالمصي قدما نحو الرقي بهذه المدينة القابلة لمسايرة الركب الحضري على جميع المستويات وبعد متم كلمة عامل صاحب الجلالة أعطى الرئيس الكلمة لرئيس جمعية الموظفين عبد المجيد خويا الذي هنأ الموظفين بهذه الزيارة التفقدية واعتبرها مكسبا للبلدية ولموظفيها وهنأ كذلك عامل صاحب الجلالة بشرف الزيارة الملكية الميمونة التي حظيت بها عمالة قلعة السراغنة.

وعاد الرئيس ليعطي الكلمة للمستشارين واحدا تلو الآخر فاستهل تدخلاتهم بكلمة المستشار كمال الطاهري التي تطرق فيها الى المشاريع التي حققها المجلس البلدي ثم عرض مجمل المشاكل التي تعرقل السير بخطى ثابتة نحو آفاق ترجوها التطلعات الحضرية.

أما المستشارة فوزية البغدادي فبعد أن هنئت عامل صاحب الجلالة بشرف الزيارة الملكية التي حظيت بها عمالة قلعة السراغنة أبانت على قيمة هذه الزيارة التفقدية وكانت مضامين كلمتها تتعلق بمجالات المرأة والمشاكل التي تحول دون تحقيق طموحاتها والى أي حد بادرت هذه المرأة في تحقيق ذاتها من خلال المبادرة الوطنية.

أما المستشار بدر الدين وفي كلمة قصيرة على حد تعبيره رحب بعامل صاحب الجلالة والحاضرين معه وطلب منه العناية بالمدينة وناشده على أن يولي اهتمامه لتحقيق تطلعات عروسة تساوت كما أحب أن يسميها.

أما المستشار عماد الحيداوي فقد عرض كذلك بعض المشاكل اللتي تعيق المضي قدما بالمدينة في مسار الرقي وتطرق أيضا الى الاكتضاض الذي تعاني منه المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية التأهيليةوكما يعاني منه كذلك التلميذ والمدرس على السواء.

وأما المستشار عبد الهادي فوزي فقد رحب بالحظور وتطرق في كلمته الى بعض المشاريع التي أنجزت بشراكة مع هيئات حكومية ولم يكتب لها أنم تفعل وشكر الرئيس على العناية والدعم الذي يمنحه لفريق كرة القدم الذي يمثل المحلية كما ذكر الانجازات الاجابية لهذا الفريق.

واختتمت الجلسة بعد كلمة المستشار ميلود الشطيبي الذي هنأ الجميع بالشرف الذي حظيت به عمالة قلعة السراغنة المتمثل في الزيارة الملكية الميمونة وقد تطرق في كلمته الى مشكل الضم السقوي الذي أقصيت منه بعض الأراضي بفعل فاعل وهي ممن شملها الضم وختم كلمته بالدعاء لجلالة الملك محمد السادس ولسائر الأسرة الملكية ..

بعدسة عمر نفيسي (1)

عمر نفيسي

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW