عامل الإقليم المضيق الفنيدق يعطي إنطلاقة أشغال بناء مركز التكوين وتقوية قدرات المرأة و مركز الثقافي للتكوين بمرتيل .

الانتفاضة/مرتيل /ع.الحفيظ أوضبجي

أشرف عامل الإقليم المضيق الفنيدق حسن بويا صباح يوم الجمعة 29 دجنبر 2017 برفقة عدد من المسئولين المحليين، ضمن برنامج التأهيل الحضري المندمج لمدينة مرتيل، الذي يدخل ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،على إعطاء إنطلاقة أشغال بناء مركز التكوين وتقوية قدرات المرأة و مركز الثقافي للتكوين بمرتيل ،أنجزتهما وكالة تنمية أقاليم الشمال حاملة للمشروعين، بكلفة إجمالية تبلغ 5,4 مليون درهم، وبنفس المناسبة قدمت للعامل شروحات حول مشروعي من طرف المهندس الطبوغرافي ذوي الخبرة الكبيرة في الأبحاث الهندسية التطويرية الحديثة نورالدين الكنفاوي.
ويسعى مركز التكوين وتقوية قدرات المرأة الذي تم تشييده على مساحة 240 متر مربع، الذي أعطى إنطلاقته عامل الإقليم بمدينة مرتيل إلى تأطير ودعم المرأة من أجل تهييء أفضل للاندماج الاجتماعي والمهني, من خلال تنمية الأنشطة التربوية والثقافية.. لدى المرأة وتحفيزهم على المساهمة في الدينامية الاجتماعية والاقتصادية المحلية و توفير فضاء تكويني للمستفيدات، وتوفير الظروف الملائمة للتكوين والتأطير، وضمان جودة الخدمات المقدمة من طرف المركز، وتأطير المرأة والفتاة المنقطعة عن الدراسة، كما يروم على المساهمة في ترسيخ وتدعيم مهارات النساء في المهن المحلية المدرة للدخل والكفيلة بخلق مناصب شغل. ، أما المشروع الثاني المركز الثقافي الذي شيد على مساحة 400 متر مربع حيث يسعى من الرفع مستوى الثقافي للشباب وتكوين جيل قادر على التفاعل الخلاق مع عصر المعرفة وتحديات العولمة، والتأكيد على دور التعليم والمعرفة في تحقيق التنمية البشرية المستدامة.
كما قام عامل الإقليم حسن بويا بعد إعطاء إنطلاقة أشغال بناء المشروعين الهامين بزيارة ميدانية للمركز الصحي الحضري الديزة بمرتيل، للاطلاع عن قرب على كل الحاجيات الضرورية التي تخص هذا المرفق الحيوي من اطر طبية و تجهيزات و أدوية.. .

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

عسكري متقاعد أجهز على أربع نساء من أسرة واحدة بوجدة

الانتفاضة أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأن عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة اضطرت، منتصف نهار …