عاصفة الحزم تستهدف اجتماعا لقادة حوثيين وموالين لصالح

Untitled-1 copy

استهدف طيران تحالف عاصفة الحزم اجتماعًا لقادة في الميليشيات الحوثية ومسؤولين موالين للمخلوع علي عبدالله صالح. وبحسب مصادر إعلامية، فقد قتل معظم المشاركين في الاجتماع.

كشفت مصادر إعلامية يمنية أن طيران تحالف عاصفة الحزم شنّ غارةً على مقر قيادة اللواء 310 مدرّع في عمران، حيث كان عدد من قادة ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح يعقدون اجتماعاً.

وقالت المصادر إن الاجتماع كان يضم ضباطاً موالين للمخلوع صالح وقادة ميدانيين للمتمردين الحوثيين، وقد وجهت الضربة الجوية ظهر أمس الخميس عقب بدء الاجتماع.

وبحسب تلك المصادر، فقد قُـتل معظم المشاركين في الاجتماع من قيادات عسكرية وميدانية حوثية.

وتحدثت مصادر لقناة  ” العربية الحدث” عن 15 قتيلاً، فيما قالت أخرى إن عشرات الجثث قد تكون مدفونة تحت الأنقاض.

من جهة أخرى، أفادت مصادر للقناة ذاتها أن قناصة تابعين للحوثيين يتمركزون في مبانٍ حكومية وسكنية في الضالع، بينها مبنى المجمع التربوي وكلية المجتمع والتربية ومقر الاصلاح والمؤتمر وإدارة الأمن وبعض المحال في مفرق الجمرك بمدينة الضالع ونادي النصر وثانوية هايل.

واليوم، قالت مصادر محلية إن مقاتلات عاصفة الحزم شنت غارات جوية للمرة الاولى على معسكر لواء العمالقة، بمنطقة حرف سفيان، في محافظة عمران، شمالي اليمن.

كما شنت مقاتلات التحالف غارات جوية على اللواء 15 مشاة في زنجبار عاصمة ابين ، وتحدثت المصادر عن اندلاع اشتباكات بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي. 

كان طيران التحالف قد شن بالامس غارات جوية هي الاعنف منذ بدء عملية عاصفة الحزم على مواقع للحوثيين ومعسكرات تابعة للرئيس السابق صالح، في كل من صنعاء وعدن وشبوة والضالع.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

تركيا تستدعي سفراء تسع دول بسبب إغلاق قنصلياتها

الانتفاضة في أحدث خطوة من خلافاتها مع أوروبا والولايات المتحدة، استدعت الخارجية التركية سفراء تسع …