طنجة .. انطلاق النسخة الثالثة لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني

الانتفاضة

تحتضن مدينة طنجة بدءا من الأربعاء 02 أكتوبر، وعلى مدى خمسة أيام، الدورة الثالثة لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، وهي مناسبة لتدعيم شرطة القرب و توطيد الإنتاج المشترك للأمن، كما أنها فرصة أيضا لإطلاع المواطن على المهام التي تقوم بها الشرطة بوحداتها المختلفة و الخدمات الأمنية التي تقدمها للمواطن.

وأكد والي أمن طنجة، محمد اوعلا اوهتيت، في افتتاح التظاهرة، اعتزاز أسرة الامن باحتضان عاصمة البوغاز فعاليات الدورة الثالثة في صورة متميزة، تعكس من جهةٍ أولى  جاهزية َ وعصرنة َ أمن المغاربة وتجسد من جهة ثانية الدعم الذي توفره السلطات العمومية والقطاع الخاص لقضايا الأمن.

كما تُــنـَـظــَم هذه التظاهرة في دورتها الثالثة، تنفيذا لتعليمات العاهل المغربي القاضية بتحديث المرفــق العام الشرطي، وتجويد الخدمات الأمنية المقدمة لعموم المواطنين والأجانب المقيمين والسياح الزائرين، وكذا توطيدا للمقاربة التواصلية الرامية لإرساء وتنزيل مفهوم الشرطة المواطنة.

وقد تم تصميم فضاء “ملاباطا” بطنجة، بشكل يستوعب أكبر عدد ممكن من الوافدين والزوار، وذلك في ظروف آمنة ومطبوعة بالجودة في الخدمات المقدمة، مع استعراض تمارين ِمحاكاةٍ حول كيفية الاقتحام والتدخل لمواجهة التهديدات الإرهابية والجريمة المنظمة، وهي العروض التي ستقدمها الوحدات الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وكذا المجموعة المركزية للأبحاث والتدخلات التابعة للأمن الوطني.

كما يتضمن فضاء التظاهرة أيضا، حلبة لتقديم عروض ِخيالةِ الأمن الوطني، علاوة على حلبة أخرى لاستعراض أحدث التقنيات التي تشتغل عليها الكلاب المدربة للشرطة، بما فيها تقنيات الكشف عن المواد المتفجرة والناسفة، والمواد المحظورة، وكذا العملات المهربة، حيث أصبح الطلب الأمني متزايدا على هذه الكلاب المدربة لتأمين مختلف التظاهرات الكبرى وضمان أمن المنافذ الحدودية للمغرب.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

المغرب يحتضن المؤتمر الدولي العاشر لليونسكو حول المنتزهات الجيولوجية العالمية 2023

الانتفاضة أعلن منظمو المؤتمر الدولي العاشر للحدائق الجيولوجية العالمية لليونسكو، أن هذا الاجتماع البالغ الأهمية …