طرد قيادية في “البوليساريو ” بعد وصولها إلي مطار مراكش

%d8%b3%d9%88%d9%8a%d9%84%d9%85%d9%87

الانتفاضة

قامت السلطات الأمنية المغربية في مدينة مراكش بطرد المدعوة “سويلمة منت بيروك”، القيادية في جبهة البوليساريو التي وصلت أمس إلي مطار مراكش لمنارة، قادمة من الجزائر لحضور مؤتمر المناخ كوب 22.

مصادر إعلامية مغربية عزت سبب الترحيل الفوري إلي عدم توفر المعنية بالأمر على أية صفة رسمية مُعترف بها لحضور القمة المناخية بمراكش، التي ينظمها المغرب تحت إشراف مُنظمة الأمم المتحدة.

يذكر أن القيادية في جبهة البوليساريو تشغل منصبا بارزا في برلمان عموم إفريقيا وهي الصفة التي -ربما – كانت وراء محاولتها المشاركة في قمة المناخ الدولية بمراكش.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

مصطفى بايتاس.. ناطق رسمي خارج التغطية ومُرشح فوق العادة لمغادرة الحكومة في التعديل المرتقب

الانتفاضة لم تمر سوى ساعات قليلة على بروز خبر رغبة الملك محمد السادس في إجراء تعديل حكومي عاجل،  حتى أصبح اسم مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان،  والناطق الرسمي باسم الحكومة، كأحد المرشحين الأوائل لمغادرة موقعه، باعتباره أحد الوزراء الذين يتساءل المغاربة بشكل جدي عن دورهم داخل التجربة الحالية غير كونه أحد المقربين الدائمين من رئيس الحكومة عزيز أخنوش. وإذا كانت المعلومات التي نشرتها مجلة “جون أفريك” يوم الجمعة الماضي،  من العاصمة الفرنسية باريس حيث يقيم الملك حاليا ليكون إلى جانب والدته التي تتلقى العلاج، قد تحدثت عن اسمين من حزب الأصالة والمعاصرة، هما وزير العدل عبد اللطيف وهبي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، فإن اسم بايتاس برز “بحكم الأمر الواقع“، لأن “المحامي المتمرن” كان دائما على رأس قائمة الوزراء الذين يصنف عملهم في خانة الفشل. …