صوت من برلمان موريتانيا: الإعتراف ب”البوليساريو” صدر عن انقلابيين تنكروا لقضايا وطنية

الانتفاضة

صوت جديد من داخل الجمعية الوطنية الموريتانية (البرلملن) انتقد بشدة اعتراف بلاده رسميا ب”البوليساريو” مشيرا إلى عدم شرعية الأسس التى قام عليها ذلك الإعتراف نظرا لأنه-حسب رأيه – صدر عن انقلابيين وصلوا أنذاك إلى حكم البلاد بمساعدة جهات دفعت إلى “الإعتراف المجاني” بغرض التغطية على قضايا وطنية مهمة .

وقالت البرلمانية الموريتانية، زينب منت التقي، إن ” الرئيس الموريتاني الذي اعترف بهذه الجبهة جاء نتيجة انقلاب عسكري مع ضلوع عدة أطراف في هذا الأمر”.

البرلمانية الموريتانية ، شددت خلال مداخلة لها يوم أمس السبت، فى ملتقى إعلامي منظم بمدينة الداخلة فى إقليم الصحراء جنوب المغرب، على أن ذلك الإعتراف “تنكر لبعض المشاكل العالقة بين “البوليساريو” وموريتانيا” كما تنكر -تقول- ” لدماء ومعاناة الموريتانيين الذين تعرضوا للتعذيب والخطف من المدن الحدودية الشرقية .”.

وأشارت منت التقي ، إلى وجود ملف إنساني من الضروري فتحه بين نواكشوط و جبهة تيندوف (البوليساريو ) .

واستنكرت البرلمانية الموريتانية ذلك الإعتراف الذى قدم -حسب قولها “على بساط أبيض” وهو من وجهة نظرها “مجاني و يغفل الزمن والتاريخ”.

Share

عن alintifada1

https://t.me/pump_upp

تحقق أيضا

المغرب قبلة للمنتخبات الإفريقية التي تعيش أوضاعا صعبة في ملاعبها

الانتفاضة سعيد صبري تقدمت منتخبات بوركينافاسو، إفريقيا الوسطى، الكونغو الديمقراطية، غامبيا، غينيا، غينيا بيساو، ليبيريا، …