خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / صندوق الضمان المركزي يطلق “مواكبة” كآلية جديدة لضمان قروض الشرف الممنوحة من النسيج الجمعوي للشباب الراغبين في إنشاء مقاولة
صندوق الضمان المركزي يطلق “مواكبة” كآلية جديدة لضمان قروض الشرف الممنوحة من النسيج الجمعوي للشباب الراغبين في إنشاء مقاولة

صندوق الضمان المركزي يطلق “مواكبة” كآلية جديدة لضمان قروض الشرف الممنوحة من النسيج الجمعوي للشباب الراغبين في إنشاء مقاولة

1373973172

أطلق صندوق الضمان المركزي منتوجا جديدا يحمل اسم “مواكبة” كآلية لضمان قروض الشرف الممنوحة من قبل النسيج الجمعوي لفائدة الشباب الراغبين في إنشاء مقاولة.

وأوضح بلاغ لصندوق الضمان المركزي أن هذه الآلية الجديدة “مواكبة” تسمح بضمان قرض الشرف الذي لا يتعدى مبلغه 300 ألف درهم، وذلك بهدف تقليص المخاطر المحتملة من طرف الجمعيات، ومن ثمة تحفيز وتقوية دور النسيج الجمعوي من أجل تمويل المزيد من المشاريع الخاصة بإحداث المقاولات.

وأشار البلاغ إلى أن قروض الشرف عبارة عن تمويلات بدون فائدة تمتد على مدى متوسط أو طويل، وتمنح بدون ضمان، ومن بين مزاياها أنها تمكن حامل مشروع مقاولة من تجاوز عقبة عدم التوفر على تمويل ذاتي.

وحسب المصدر نفسه فإن صندوق الضمان المركزي سيبرم، في هذا الصدد، اتفاقيات تعاون مع الجمعيات التي تنشط في مجال دعم المقاولين، والتي تتوفر على مقر في المغرب، بعد أن تقدم ملفات ترشيحها للصندوق وفق دفتر للتحملات.

ويأتي إطلاق منتوج “مواكبة” لتعزيز عرض صندوق الضمان المركزي لدعم تمويل مشاريع إنشاء المقاولات وخاصة منها الصغيرة جدا، والذي يشمل، على الخصوص، منتوج “ضمان إكسبريس” الموجه لضمان القروض البنكية ومنتوج “ضمان رأس مال المجازفة” الموجه لدعم انطلاق المقاولات.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW