خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / صناعة تقليدية: صادرات المغرب نحو أستراليا تضاعفت 3 مرات خلال الربع الأول من 2021
صناعة تقليدية: صادرات المغرب نحو أستراليا تضاعفت 3 مرات خلال الربع الأول من 2021

صناعة تقليدية: صادرات المغرب نحو أستراليا تضاعفت 3 مرات خلال الربع الأول من 2021

أفاد بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي بأن المغرب ضاعف صادرات منتجات الصناعة التقليدية الموجهة إلى أستراليا 3 مرات خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021 .

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنه مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2020، تضاعفت صادرات منتجات الصناعة التقليدية الموجهة إلى أستراليا 3 مرات خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021، كما أبلت بلجيكا بلاء جيدا عبر تسجيلها نسبة نمو مضاعفة”. وأشار المصدر ذاته إلى أن القارة الأوروبية أظهرت منحى جيدا بتطور بلغ 35 في المائة، حيث أحرزت جل الأسواق الأوروبية نسب نمو إيجابية، على رأسها السوق الفرنسية (66 في المائة) ، تليها السوق الإسبانية (42 في المائة) والألمانية (35 في المائة)، وبنسبة أقل الأسواق الهولندية (18 في المائة) والإيطالية (10 في المائة).

وأضافت الوزارة أن الصادرات نحو اليابان عرفت نسبة تطور ملحوظة تناهز 65 في المائة بالمقارنة مع الربع الأول من 2020، تليها كندا بنسبة بلغت 49 في المائة، مشيرة في المقابل، إلى أنه على الرغم من تسجيلها تراجعا بنسبة 13 في المائة، حافظت الصادرات نحو الولايات المتحدة الأمريكية على المرتبة الثانية بعد أوروبا من حيث حصص التصدير (25 في المائة و46 في المائة على التوالي)، في حين تحتل الدول العربية المرتبة الثالثة بحصة تبلغ 18 في المائة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW