خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / صحف مصرية تتفاعل مع تعيين حكام مغاربة بالدوري المصري وتكشف تعويضاتهم

صحف مصرية تتفاعل مع تعيين حكام مغاربة بالدوري المصري وتكشف تعويضاتهم

الانتفاضة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، أنه تم تعيين طاقم تحكيم مغربي لقيادة المباراة التي ستجمع يوم السبت 22 دجنبر بين فريقي بيراميدز وانبي على أرضية ملعب الدفاع الجوي، برسم الدورة الثامنة عشرة من البطولة المصرية لكرة القدم .

وأضافت الجامعة، في بلاغ لها، أن تعيين الطاقم المغربي لإدارة هذه المباراة ، يدخل في إطار تنفيذ مقتضيات اتفاقية التعاون المبرمة بين اللجنة المركزية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري للعبة.
وأشار المصدر ذاته ، إلى أن طاقم التحكيم المغربي يضم رضوان جيد ، كحكم رئيسي ، بمساعدة لحسن أزكاو ومصطفى أكركاد، في حين أنيطت مهمة الحكم الرابع بياسين بوسليم.

وفي هذا الإطار تفاعلت وسائل إعلام مصرية رياضية، مع تعيين طاقم تحكيم مغربي في الدوري المصري لأول مرة، حيث أشارت صحيفة “فيتو” إلى أن فاتورة استقدام طاقم حكام من دول شمال افريقيا لإدارة أي مباراة بالدوري المصري، تصل قيمتها إلى ما يقرب من 25 ألف جنيه مصري (حوالي 13300 درهم مغربي).

وأوضحت الصحيفة أن أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، قال إن إدارة نادي بيراميدز أرسلت لاتحاد الكرة قيمة المصاريف الخاصة باستقدام طاقمي حكام أجانب من دول شمال أفريقيا، لمباراتيه القادمتين بمسابقة الدوري الممتاز، أمام إنبى السبت ضمن منافسات الجولة الـ18، ومباراته أمام الإنتاج الحربي يوم 15 يناير أمام الإنتاج الحربي بالجولة الـ19 من المسابقة.

واستقر اختيار الاتحاد المصري لكرة القدم على اختيار الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، أفضل حكم مغربي خلال آخر 10 سنوات، والذي يتولى مهمة قيادة المباريات المهمة والكبيرة بالمغرب في مسابقتي الدوري وكأس العرش، وسيرافقه كل من، لاشين أزجاو ومصطفى أكركاد وياسين بوسليم حكمًا رابعًا، وسيتسلم طاقم الحكام المغربي تأشيرات دخول البلاد فور وصولهم مطار القاهرة، تضيف الصحيفة.

من جهتها أكدت صحيفة “اليوم السابع” أنه تقرر بصفة رسمية إسناد مباراة بيراميدز وإنبى، ضمن مواجهات الجولة الـ18 بالدورى، إلى طاقم حكام من المغرب. وكانت لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح قررت تغيير الاستعانة بحكام تونسيين فى مباريات بيراميدز واستقدام حكام من المغرب أو الجزائر.

أما صحيفة “الوطن” فعنونت “بعد التوانسة.. الحكام المغاربة يظهرون في لقاء بيراميدز وإنبي”، وقالت إن لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح، قررت بصفة رسمية إسناد مباراة بيراميدز وإنبي، المقرر لها السبت، باستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الـ18 بالدوري، إلى طاقم حكام من المغرب. وكان بيراميدز طلب استقدام حكام أجانب لمبارياته، على أن تتحمل إدارة النادي تكلفة استقدام هؤلاء الحكام.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW