صادم .. طرد عائلة “الإخوان ميكري” من منزلهم

الانتفاضة

سكينة بريس/ صحافية متدربة

تعرضت عائلة “ميكري” التي أنجبت فنانين بصموا الساحة الفنية المغربية،  للطرد التعسفي من منزلهم بحي قصبة الاوداية بالرباط، الذي يكترونه لما يقارب 50 سنة .
والغريب في الأمر هو عدم تدخل المسؤولين أو القائمين على شؤون الفن والفنانين بالمغرب .
وفي السياق ذاته، صرح الفنان ” ناصر ميكري ” إبن حسن ميكري، أنه لحد الأن لم يتلقوا أي بوارد مساندة لحل المشكل الذي يعشيه هو وعائلته، بحيث اعتبر أن “إفراغ المنزل ” الإخوان الميكري يوم سيء في تاريخهم الفني .
وقال ناصر ميكري، وهو يذرف الدموع، إن “والده اكترى هذا المنزل في السبعينات رفقة أخيه محمود”، موضحا أن سنة 2009 تم بيع المنزل دون إخبارهم واشترته ابنة وزير معروف سابق.

مضيفا ناصر في حديثه، أن هذا المشكل كانت له عواقب صحية على الفنان محمود ميكري، بحيث نقل على إثر ذلك للمستشفى لتلقي العلاج وحاليا يخضع للراحة في منزله مع الإلتزام بالأدوية .
وأخيرا، وجه رسالة مؤثرة وهو يذرف الدموع للملك محمد سادس نصره الله، يناشده للتدخل العاجل لإنقاد تاريخ “الأخوان ميكري” من الضياع، معتبرا أن هذا المنزل بمثابة “متحف فني”.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

مشادات كلامية تؤجل سمسرة أسواق اولاد حسون بتدخل عناصر الدرك الملكي

الانتفاضة اسماعيل البحراوي   ذكرت مصادر موثوق بها أن اللجنة المكلفة بتفحص ملفات الترشح لكراء …