صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس حفل عشاء أقامه صاحب الجلالة بمناسبة الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة ال19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

سارة قهوجان

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مساء يوم أمس السبت، حفل عشاء أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمناسبة الافتتاح الرسمي للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته 19.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد إلى قصر المؤتمرات بمراكش، استعرض سموه تشكيلة من القوات المساعدة التي أدت التحية الرسمية، قبل أن يتقدم للسلام على سموه كل من وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، ووزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، ووالي جهة مراكش اسفي كريم قسي لحلو، و رئيس مجلس جهة مراكش اسفي سميركودار.بالاضافة الى نائب الرئيس المنتدب لمؤسسة المهرجان الدولي للفلم مراكش ومستشارة رئيس المؤسسة واخرون.

وتوجه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد إلى القاعة الشرفية، قدمت لسموه لجنة التحكيم إلى جانب النجوم العالميين الحاضرين في هذه التظاهرة والشركاء الأجانب والوطنيين.

ويجدرالاشارة الى أن افتتاح هذه النسخة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساء  الجمعة الماضي بقصر المؤتمرات بالمدينة الحمراء، بحضور عدة شخصيات مرموقة من عوالم الفن والسينما والثقافة.

فبعد سنتين من التوقف بسبب جائحة كوفيد-19، المهرجان الدولي للفلم بمراكش يعود بقوة هذه السنة ببرمجة تعرف مشاركة مختلف الأجيال و الثقافات السينمائية عبر العالم.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط

الانتفاضة ” ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، يومه السبت 3 دجنبر …