شوماخر في وضع حرج للغاية

large_news_MICHAEL-SCHUMACHER-ACCIDENT

اعلن المستشفى الطبي الجامعي في غرونوبل في بيان اصدره اليوم الاثنين ان اسطورة سباقات فورمولا واحد الالماني ميكايل شوماخر لا يزال في وضع حرج للغاية بعد تعرضه امس الاحد لحادث تزلج خطير في احد منتجعات جبال الالب الفرنسية.

واضاف البيان الذي اذاعه طاقم الاطباء الذي يعالج شوماخر: “لا يمكننا توقع ما سيحصل معه”, مشيرا الى ان سائق فيراري السابق يعاني من اصابات خطيرة في الرأس وبان عائلته موجودة الى جانبه.
وتابع “الطاقم الطبي يعمل معه ساعة بساعة وكل ما بامكاننا فعله هو الانتظار”.
وشدد البروفيسور جان فرونسوا بايان امام الصحافيين على ان الخوذة لعبت دورها في ابقاء شوماخر على قيد الحياة, مضيفا “كان من الضروري اخضاعه لعملية جراحية طارئة من اجل تخفيف الضغط عن رأسه, لكن ولسوء الحظ هو يعاني من جراح في مخه”.
اما الطبيب الجراح في طب الاعصاب ستيفان شابار فاشار الى ان الجهة اليمنى من رأس شوماخر “تدهورت بسرعة” لانها الجهة التي ارتطمت بالصخرة بعد سقوطه, متوقعا ان لا يخضع سائق بينيتون السابق لعملية جراحية ثانية.
وسبق ان اعلن مستشفى غرونوبل الذي نقل اليه شوماخر من مستشفى موتييه لان الاول اكثر تقدما وكفاءة في هذه الحالات الحرجة, ببيان مشترك مع المكتب الاعلامي للاسطورة الالمانية ان الاخير في وضع حرج للغاية.
وذكر البيان الذي صدر في وقت متأخر من مساء الاحد ان شوماخر يعاني من اصابة بالغة في الرأس وقد خضع لعملية جراحية طارئة بعدما وضع في غيبوبة مصطنعة.
ونقل شوماخر, السائق الاكثر فوزا بالالقاب في سباقات فورمولا واحد (7), بالطوافة الى مستشفى موتييه بعد سقوطه ما ادى الى تعرضه لاصابة خطيرة في رأسه.
ونقل راديو مونتي كارلو عن مدير منتجع ميريبل, جيرنينيون كريستوف لوكونت, تأكيده بان شوماخر كان في كامل وعيه عندما نقل الى المستشفى بعد 15 دقيقة على وقوع الحادث.
من جهة اخرى, اكدت مديرة اعمال شوماخر سابين كيهم ان احدا لم يتعرض لاذى جراء الحادث باستثناء الاسطورة الالمانية.
واحتشد العديد من مشجعي شوماخر مساء امس الاحد امام مدخل الطوارئ في المستشفى وهم يرتدون قبعات حمراء مع شعار فيراري, الفريق الذي تعملق معه شوماخر وقاده الى ستة القاب في بطولة الصانعين وخمسة في بطولة السائقين.
كما حضر الى المستشفى للاطمئنان على شوماخر الفرنسي اوليفييه بانيس الذي رافق “البارون الاحمر” على حلبات الفئة الاولى من 1994 حتى 2004.
ومن جهته اعرب سيباستيان فيتل, بطل العالم في المواسم الاربعة الاخيرة, عن صدمته جراء الحادث الذي تعرض له مواطنه الاسطورة, قائلا: “انا مصدوم وامل بان يتحسن باسرع وقت ممكن”.
واضاف سائق ريد بول-رينو لوكالة “سيد” الرياضية الالمانية: “اتمنى لعائلته ان تتمتع بالقوة الكافية” لكي تتجاوز هذه المحنة.
وفي حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي اشار زميل شوماخر السابق في فيراري البرازيلي فيليبي ماسا الى انه يصلي من اجل “شقيقه”, املا تعافيه باسرع وقت ممكن: “اصلي من اجل ان يحميك الله يا شقيقي! امل لك الشفاء العاجل ميكايل”.
اما السائق الفرنسي رومان غروجان فكتب في حسابه: “كل افكارنا مع شومي وعائلته”, املا “الشفاء العاجل”.
وفتحت الشرطة تحقيقا لمعرفة ظروف الحادث, وذلك بحسب ما ذكر منتجع ميريبل.
وكان شوماخر الذي يحتفل بميلاده الخامس والاربعين في الثالث من الشهر المقبل, اعتزل سباقات فورمولا واحد للمرة الثانية عام 2012 بعد تجربة متواضعة لثلاثة مواسم مع فريق مرسيدس.
واسدل شوماخر الستار على مسيرته  باحتلاله المركز السابع في جائزة البرازيل الكبرى, الجولة الاخيرة لموسم 2012.
وقال شوماخر حينها: “انها لمفارقة ان انهي مسيرتي بمركز سابع…المركز الذي بدأت فيه مسيرتي حين جئت في المركز السابع خلال تجاربي التأهيلية الاولى (خلال سباق بلجيكا عام )1991”.
ولم يقدم شوماخر الذي قال مجددا وداعا لحلبات فورمولا واحد وهو في الثالثة والاربعين من عمره, لم يقدم خلال المواسم الثلاثة التي خاضها شيئا يذكر جمهوره العريض بالمستوى الذي كان عليه قبل الاعتزال عام 2006 وفي جعبته سبعة القاب عالمية (رقم قياسي), اذ لم يتمكن من الصعود الى منصة التتويج سوى مرة واحدة كانت في 2012 في سباق اوروبا على حلبة فالنسيا الاسبانية, وكان موسمه الاخير سيئا للغاية اذ انهاه في المركز الثالث عشر في الترتيب العام بعد ان حل تاسعا وثامنا على التوالي في 2010 و,2011 علما بان “شومي” الذي هيمن على البطولة خمس مرات بين 2000 و2005 اضافة الى تتويجه بلقبي 1994 و1995 واحرز 91 انتصارا خلال مسيرته الاسطورية.
Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

كأس افريقيا للأمم.. غرامة مالية على منتخب الجزائر بسبب سلوك جماهيره

الانتفاضة أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “كاف” ، اليوم الاثنين، توقيع غرامة مالية على منتخب …