شرفات أفيلال في زيارة عمل إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في فعاليات الاجتماع السنوي الرابع والثمانين للجنة الدولية للسدود الكبرى

Charafat Afailal

تترأس شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، الوفد المغربي الذي يشارك في الفترة الممتدة من 16 إلى 20 ماي الجاري، في أشغال الاجتماع السنوي الرابع والثمانين للجنة الدولية للسدود الكبرى، والذي  تحتضنه مدينة جوهانسبورغ الجنوب إفريقية.

من المنتظر أن تشارك الوزيرة، يوم الأربعاء 18 ماي، في  فعاليات الندوة المنظمة على هامش الاجتماع السنوي للجنة، تحت شعار” التكنولوجيا الملائمة لضمان التنمية السليمة واستغلال وصيانة السدود في البلدان النامية “.

وبذات المناسبة، من المقرر، كذلك، أن تعقد الوزيرة لقاءات عمل مع مسؤولين حكوميين، وعلى رأسهم السيدة وزيرة الماء والتطهير السائل في حكومة جنوب إفريقيا. كما سيساهم أعضاء الوفد المغربي في مختلف اجتماعات اللجان الفنية لهذا الملتقى.

 تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الدولية للسدود الكبرى، المتواجد مقرها بباريس، منظمة غير حكومية تعنى بتبادل المعرفة والخبرات المتعلقة بدراسة وإنجاز وصيانة السدود، حيث تضم، حاليا، تسعين لجنة وطنية، من بينها اللجنة المغربية للسدود، إذ يعتبر بلدنا من بين أول البلدان التي انضمت إلى هذه المنظمة التي أنشئت منذ سنة 1928.

كما أنه، بالنظر للتجربة الرائدة التي راكمتها بلادنا في مجال السدود، وباعتبار دورها النشيط دوليا في هذا الصدد، من خلال اللجنة المغربية للسدود، فقد تم مؤخرا انتخاب المغرب نائبا للرئيس مكلفا بالقارة الإفريقية، ضمن هياكل المنظمة المذكورة.

 

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

غزة.. ارتفاع عدد ضحايا الغارات الصهيونية إلى 43

الانتفاضة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع …