شرفات أفيلال تعلق على قرار حزب الكتاب بالخروج من حكومة سعد الدين العثماني فيسبوكيا

الانتفاضة

سارعت شرفات أفيلال، الوزيرة السابقة وعضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشراكية، إلى التعليق “فيسبوكيا” على قرار حزب الكتاب بالخروج من حكومة سعد الدين العثماني. ونشرت أفيلال، عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي، تدوينة مرفوقة بشعار التعبيري “الشعور بالبهجة”، تعلق فيها على قرار الحزب. وقالت: “وأخيرا يُغلق قوس تحالف كانت بوادره الأولى غير مطمئنة”.

ويأتي تعليق الوزيرة السابقة بعدما أعلن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، خروجه من حكومة العثماني، حينما أكد أنه “اتخذ قرار عدم الاستمرار في الحكومة الحالية، على أساس أن يظل، من أي موقع كان، حزبا وطنيا وتقدميا يعمل من أجل الإصلاح والديمقراطية ويناضل من أجل تغيير أوضاع بلادنا وشعبنا نحو الأحسن”.

وأبرز حزب الكتاب، في بلاغ له، أنه “سيظل معبئا وراء الملك ومصطفا إلى جانب كافة القوى المجتمعية الديمقراطية الحية والجادة، وساعيا إلى الإسهام في النهوض بدور وموقع ومهام اليسار في بلادنا، يساند بروح بناءة كل المبادرات الإيجابية، ويناهض بكل قوة كل ما من شأنه أن يقوض جهود بلادنا وتضحيات جماهير شعبنا من أجل بناء مغرب التقدم والكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية”.

وأشار المكتب السياسي للحزب إلى أنه سيوجه الدعوة لانعقاد دورة خاصة للجنة المركزية، يوم الجمعة المقبل ( 4أكتوبر 2019) قصد تدارس هذا القرار والمصادقة عليه وذلك طبقا للقانون الأساسي للحزب.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

“إعلان طنجة” يحظى بالمصادقة من طرف مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي

الانتفاضة صادق مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي على “إعلان طنجة” بشأن تعزيز الارتباط بين …