[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / شرطتنا تقتل”.. حملة تنديد بتبرئة شرطي قتل مغربي في فرنسا + فيديو
شرطتنا تقتل”.. حملة تنديد بتبرئة شرطي قتل مغربي في فرنسا + فيديو

شرطتنا تقتل”.. حملة تنديد بتبرئة شرطي قتل مغربي في فرنسا + فيديو

مدخل مقر شرطة باريس

تخوض أسرة أمين بن التونسي، المغربي الأصل الذي قتل برصاص شرطي فرنسي قبل 3 سنوات حملة للتنديد بقرار القضاء الفرنسي تبرئة الشرطي من تهمة القتل العمد رغم إصابته ضحيته بطلقة نارية بالظهر أردته على الفور.

وفيما قضت محكمة La Seine- Saint-Denis، صباح أول أمس الجمعة، على الشرطي “داميان سابونديجان” بالسجن خمس سنوات موقوفة التنفيذ، والمنع من حمل السلاح لخمس سنوات والفصل من سلك الشرطة، فإن الحكم لم يرق عائلة الضحية التي استنكرته معتبرة إياه جائرا ومخالفا لروح العدالة التي تتبناها الجمهورية الفرنسية.
وتحشد أسرة الضحية أمين بن التونسي الدعم بسبب الحكم المخفف الذي أنزله القضاء على الشرطي المتورط وحمل متضامنون مع الأسرة أقمصة كتب عليها بألوان العلم الفرنسي “طوارىء.. شرطتنا تقتل”.
ويظهر فيديو حجم الخيبة والغضب الذي استبد بأقرباء الضحية، كما عبرت عن ذلك أمال بن التونسي، شقيقة القتيل الذي قضى برصاصة أطلقها عليه الشرطي في الظهر في 21 أبريل 2012.
من جهته، قال “ميشيل كونيتز” محامي أسرة الضحية،  إنه يحس بالعار من هذا الحكم، محيلا على أن الشهود أقروا بأن الضحية سقط مواجها للأرض بعد تلقيه الرصاصة، بينما دفوعات المتهم كانت كاذبة. ووفق دفاع الضحية فإن المحكمة لم تتوفر على الجرأة الكافية لتقضي بحكام شجاع في هذه النازلة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW