خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / سوء تسيير وتعسف مدير مستشفى بمراكش يدفع نقابيين للإحتجاج
سوء تسيير وتعسف مدير مستشفى بمراكش يدفع نقابيين للإحتجاج

سوء تسيير وتعسف مدير مستشفى بمراكش يدفع نقابيين للإحتجاج

الانتفاضة

شارك العشرات من الأطر الصحية، صباح اليوم الثلاثاء 22 يونيو الجاري، في وقفة احتجاجية أمام مقر إدارة مستشفى إبن زهر بمراكش، رفضا لسوء تسيير و تعسف مدير المستشفى، حسب ماجاء في بيان المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وردد المتظاهرون شعارات مناوئة لمدير المركز الإستشفائي الجهوي لمراكش، من قبيل “مدراء مشاو اجاو والحالة هيا هيا عييتونا بالشعارات الموظف ضحية”، و”اشوف شوف بعينك شوف المشاكل بالألوف، المشاكل قائمة والإدارة نائمة”.

كما عبروا عن رفض الأطر الصحية بكل فئاتها لأسلوب تعامل المدير مع العاملات و العاملين بالمؤسسة، و الذي اعتبروه يفتقر لأدنى قواعد” اللباقة”.

وندد المشاركون في هذا الشكل الإحتجاجي بالفوضى و العبثية في تسيير مرفق عمومي من حجم المركز الإستشفائي الجهوي لمراكش، مطالبين بحوار حقيقي يفضي إلى نتائج ملموسة.

وفي كلمة بالوقفة الاحتجاجية، قالت حفصة ناصر، الكاتبة العامة للمكتب النقابي المحلي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) بمستشفى إبن زهر: “نشكر جميع مناضلات ومناضلي نقابتنا و شغيلة هذا المركز التي ساندتنا بقوة في هذا المحطة الأولى من مسلسلنا النضالي”.

وأضافت: “و ندعو إدارة المركز الإستشفائي الجهوي لمراكش إلى إشراك نقابتنا في حوار جدي و حقيقي بدل بيانات الحقيقة المدبجة في منتصف الليل و التي نعرف من كتبها”.

وأكد عبد الكريم أيت باعلي، نائب الكاتبة المحلية على أن “كل الأطر الصحية بمختلف فئاتهم و مواقع عملهم، يجمعون على رفض سياسة الآذان الصماء و الإستعلاء التي باتت تنهجها – منذ فترة – إدارة المركز الإستشفائي الجهوي لمراكش، تجاه مطالب الشغيلة”.

وتابع: “هذا هو صوت و رسالة الأطر الصحية، فهل من مجيب؟؟”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW