سلطات مدينة مراكش الحمراء تستنفر مختلف مصالحها لزيارة الملك محمد السادس المرتقبة

الانتفاضة

استنفرت سلطات مدينة مراكش الحمراء مختلف مصالحها، منذ الساعات الخامسة مساء الأربعاء. كما عملت على إصلاح عدد من شوارعها وطرقاتها استعدادا للزيارة الملكية محمد السادس ومن المنتظر أن يزور عدد من الأقاليم الجهة، وكذا من المنتظر زيارة موكب إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبيرة مستشاريه.

وستقوم نجلة ترامب بزيارة لمراكش والنواحي ضمن جولتها للمغرب من أجل الترويج لـ “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”. وتعرف جنبات عدد من الشوارع ، إصلاحات عديدة همت صباغة الأرصفة وكنس الأتربة وجمع النفايات وتشذيب النخلات و”ترقيع” بعض الحفر في الطرقات، وعدد الشوارع في اتجاه مقرات عمالة والإقليم.

ونقلت بعض الصفحات المحلية على مواقع التواصل الاجتماعي هذه “الإصلاحات السطحية”، التي يجريها مسؤولو المدينة في آخر لحظة، بنوع من السخرية، مشيرة إلى أن الواقع يحتاج إلى إصلاحات جذرية وليس “مرحلة عابرة مع الزيارة الملكية، او مرور ابنة ترامب”. “

وفعلا لايسعنا الا ان اقول شكرا لك يا امير البلاد محمد السادس وشكرا لك إيفانكا ترامب، فلولا مرورك بالمدينة ما تم إصلاح تلك الحفر”، مشيرا إلى أن “انخراط المسؤولين في إصلاحات سريعة يكون دليلا على قدوم ملك البلاد، او بعض الشخصيات المهمة والمتميزة . وكانت إيفانكا قد حلت، اليوم الأربعاء، بمطار الرباط سلا، في زيارة للمغرب ستدوم ثلاثة أيام، حيث ستعطي بمدينة سيدي قاسم عملية تمليك الأراضي الجماعية، التي تشرف عليها الوكالة الأمريكية لتحدي الألفية، بتنسيق مع مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية، والتي سيستفيد منها ذوو الحقوق، في أفق تشجيع الاستثمار الفلاحي، وهي مناسبة لتمكين المرأة القروية من الاستفادة من الأراضي السلالية، من أجل تعزيز الاستقلال المالي للنساء في الدول السائرة في طور النمو، والزيارة لمراكش من أجل الراحة النفسية.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

هل سيقضي “ChatGPT” على وظيفتك؟

الانتفاضة أثار تطبيق الدردشة الآلي “ChatGPT”، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، مخاوف من أن يؤدي إلى …