سكان دوار سيدي بوزيد التابع للجماعة القروية تمصلوحت اقليم الحوز مراكش تحتج  

الانتفاضة/حسناء آيت علي

خرج العشرات من سكان دوار سيدي بوزيد التابع للجماعة القروية تمصلوحت اقليم الحوز مراكش، اليوم الثلاثاء20 فبراير 2018 على الساعة  التاسعة صباحا، وقفة احتجاجية غاضبة  على الطريق المؤدية  الى مراكش مطالبين بإعادة الهيكلة وربطه بقنوات الصرف الصحي.

ورفع المحتجون الذين كانو يحملون الاعلام الوطنية خلال هذه الوقفة عدة شعارات منددة مثل «ساكنة سيدي بوزيد تعاني من التهميش والاقصاء وتطالب  بتفعيل برنامج الهيكلة».
هذا مع العلم ان الساكنة قامت بمراسلة كل من رئيس المجلس الجماعي لتمصلوحت، وقائد قيادة تمصلوحت، وعامل عمالة اقليم الحوز، بإعادة الهيكلة نظرا لما يشكله غياب الواد الحار وخطورة الوضع على صحة الساكنة الدوار.


كما لا ننسى ان هذا الوضع سيساهم في تفاقم الوضع وما زاد الطين بلة هو انتشار البرك  المائية مما أدى الى تلوث الفرشة المائية وتجمع الحشرات وانتشار الامراض في صفوف لاطفال الصغار خاصة والكبار عامة.

للتذكير فقد فاجأ عامل اقليم الحوز عمر التومي المحتجين، وفتح باب النقاش معهم للاطلاع على ، كما وقف عن كثب على برك المياه العادمة التي تهدد الساكنة والفرشة المائية، ووعدهم بحل المشكل في أقرب الاجال.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

إيمان الرميلي رئيسة الجمعيةالجهوية لأرباب المطاعم مع أعضاء من المكتب الجديد في ضيافة والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش

مراكش/الانتفاضة في إطار اللقاءات التواصلية مع الفاعلين في القطاع السياحي، وعلى إثر عملية الانتخاب التي …