خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / سفراء عرب معتمدون بالمغرب يستكشفون المؤهلات الاقتصادية لجهة الداخلة – وادي الذهب
سفراء عرب معتمدون بالمغرب يستكشفون المؤهلات الاقتصادية لجهة الداخلة – وادي الذهب

سفراء عرب معتمدون بالمغرب يستكشفون المؤهلات الاقتصادية لجهة الداخلة – وادي الذهب

قام وفد من السفراء العرب المعتمدين بالمغرب، يوم الخميس، بزيارة إلى مدينة الداخلة، من أجل استكشاف الفرص الاستثمارية والمؤهلات الاقتصادية التي توفرها جهة الداخلة – وادي الذهب.

وتندرج هذه الزيارة، المنظمة من طرف مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب بتعاون مع المؤسسة الدبلوماسية، في إطار المبادرات الرامية إلى إطلاع ممثلي الوفود الأجنبية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب، على الدينامية التنموية الذي تشهدها الأقاليم الجنوبية عموما وجهة الداخلة – وادي الذهب على وجه الخصوص.

ويضم هذا الوفد الدبلوماسي العربي سفراء كل من الجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، بالإضافة إلى نائب رئيس البعثة بسفارة سلطنة عمان.

وهكذا، التقى وفد السفراء العرب رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا، الذي قدم للوفد لمحة عن الدينامية التنموية في جوهرة الجنوب، إضافة إلى معطيات شاملة عن أوجه الاستثمار المتاحة والأوراش الكبرى والمشاريع المستقبلية الواعدة بالجهة.

إثر ذلك، قام أعضاء الوفد الدبلوماسي بزيارات ميدانية همت ميناء الداخلة والمرافق التابعة له، كما توجهوا صوب إحدى الوحدات الصناعية المحلية المتخصصة في تعليب الأسماك السطحية (السردين، والتونة وغيرها)، حيث قدمت لهم شروحات مستفيضة حول المراحل التي يمر منها الإنتاج. كما شملت الزيارات الميدانية لأعضاء الوفد الدبلوماسي العربي، وحدات للإنتاج الفلاحي وأخرى تختص في تربية المحار في ضواحي مدينة الداخلة، بالإضافة إلى زيارة لموقع مشروع ميناء الداخلة الأطلسي.

وبهذه المناسبة، أبرز سفير المملكة العربية السعودية بالمغرب، عبد الله بن سعد الغريري، الأهمية التي تكتسيها هذه الزيارة، التي مكنت الوفد الدبلوماسي من الاطلاع عن قرب على فرص الاستثمار التي توفرها جهة الداخلة – وادي الذهب، وما تشهده من إنجازات وطفرة تنموية في مختلف المجالات.

وعبر الغريري، في تصريح للصحافة، عن إعجابه الشديد، رفقة أعضاء الوفد الدبلوماسي، بهذه المشاريع الكبرى التي تتم في وقت قياسي، والتي تمثل نقلة نوعية بالنسبة للداخلة، معربا عن أمله في أن تتواصل هذه المشاريع لتكريس المدينة وجهة اقتصادية صاعدة.

وأضاف أن هذه الزيارة شكلت مناسبة للاطلاع على المشاريع الراهنة والمستقبلية بجهة الداخلة – وادي الذهب، التي من شأنها توفير مزيد من فرص الشغل، مشيرا إلى أن أعضاء الوفد الدبلوماسي سيسعون إلى نقل هذه المعطيات إلى بلدانهم من أجل بحث فرص الاستثمار الممكنة بالمنطقة.

وفي تصريح مماثل، قال رئيس المؤسسة الدبلوماسية، عبد العاطي حابك، إن هذه الزيارة تندرج في إطار الدور الذي تضطلع به المؤسسة لتفعيل الدبلوماسية الموازية، من خلال تنظيم مجموعة من الخرجات واللقاءات والزيارات الميدانية للسفراء المعتمدين بالرباط في جميع جهات المملكة.

وأبرزحابك أن الزيارة تكتسي دلالات قوية، بالنظر إلى أنها تتيح الفرصة أمام السفراء العرب للوقوف على ما تعرفه جهة الداخلة – وادي الذهب من نهضة تنموية شاملة، وكذا للتعريف بالنموذج التنموي الواعد التي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأضاف أن كل هذه الأوراش والمشاريع قيد الإنجاز والمبرمجة، سواء في مجال الطاقات المتجددة أو تحلية مياه البحر أو تشييد الطرق والبنيات التحتية، تحظى بأهمية كبرى بالنسبة للسفراء الذين سيرفعون تقارير إلى بلدانهم في هذا الشأن، مما سيساهم في زيادة فرص الاستثمار في الجهة.

تجدر الإشارة إلى أن وفد السفراء العرب سيقوم، بعد غد السبت، بزيارة مماثلة لمدينة العيون، للاطلاع على المشاريع التنموية القائمة وفرص الاستثمار التي توفرها عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW