خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / ستة آلاف و900 مستفيد من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1437” على مستوى عمالة مراكش
ستة آلاف و900 مستفيد من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1437” على مستوى عمالة مراكش

ستة آلاف و900 مستفيد من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1437” على مستوى عمالة مراكش

téléchargement (1)

الانتفاضة

وصل عدد المستفيدين من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1437 هجرية” ، التي انطلقت امس الجمعة بعمالة مراكش، ما مجموعه6900 أسرة معوزة تنحدر من الوسطين القروي والحضري.

وتتوزع هذه العملية، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن سنويا، على 1300 أسرة بالمجال الحضري (المدينة العتيقة ومنطقتي سيدي يوسف بن علي والمنارة) ويتم توزيع المساعدات على المستفيدين بهذا المجال عبر نقطتين للتوزيع وهما منطقة سيدي امبارك وباب أغمات، فضلا عن 5600 أسرة مستفيدة بالجماعات القروية التابعة للعمالة.

وأشرف على إعطاء انطلاقة هذه العملية الإنسانية، التي تستهدف الفئات الأكثر احتياجا من بين النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة، والي جهة مراكش أسفي محمد مفكر بحضور رئيس مجلس جهة مراكش أسفي أحمد اخشيشن ورئيس المجلس الجماعي لمراكش محمد العربي بلقايد ورئيسة مجلس العمالة ومنتخبين محليين وشخصيات أخرى.

ويحصل كل مستفيد من هذه العملية على قفة من المواد الغذائية تحتوي على 10 كيلوغرامات من الدقيق الممتاز، و4 كيلوغرامات من السكر، و 5 لترات من الزيت، و250 غراما من الشاي.

وسيستفيد من عملية “رمضان 1437″، التي رصد لها غلاف مالي قدره 56 مليون درهم، زهاء 4ر2 مليون شخص، ينتمون إلى 473 ألف و900 أسرة، منها 403 ألف أسرة بالوسط القروي، وذلك عبر مختلف جهات المملكة.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW