خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / ساكنة دوار تفرياط التابع لجماعة أيت فاسكا بإقليم الحوز

ساكنة دوار تفرياط التابع لجماعة أيت فاسكا بإقليم الحوز

الانتفاضة

خرج العشرات من سكان دوار تفرياط التابع لجماعة أيت فاسكا بإقليم الحوز، في مسيرة إحتجاجية كانت متوجهة إلى مقر ولاية جهة مراكش أسفي للإحتجاج على ما سموه بالحكرة وإستغلال النفوذ الذي يمارسه عليهم خبير قضائي بالدوار المذكور. وبحسب مصادر موثوقة، أن مصالح أمن مراكش والسلطة المحلية، عملوا على إمتصاص غضب السكان المحتجين على الطريق المتوجهة لأيت أورير بالقرب من الكولف الملكي لعدة ساعات، قبل عدول المحتجين عن السير على الأقدام في إتجاه مقر ولاية الجهة للإحتجاج. أن سبب غضب السكان المذكورين يعود للتجبر الذي يمارسه عليهم الخبير المعني، والذي قال السكان أنه أرسل سبعة من أبنائهم إلى السجن بتهم مفبركة، وذلك بسبب نزاعهم معه حول قطعة أرضية تعود للملك الغابوي للدولة تبلغ مساحتها قرابة 5 هكتارات، يسابق الخبير القضائي الزمن للإستيلاء عليها في ظروف مشبوهة، وهضم حقوق المحتجين وفق ذات المصادر الجيدة الإطلاع والوثائق التي تتوفر الجريدة على نسخ منها.

وتوجه السكان المتضررين من بطش الخبير القضائي، بمجموعة من الشكايات مشتكين من خلالها ما يمارس في حقهم من طرف المشتكى به الذي كان سببا في خلق حالة من الإستنفار الأمني في صفوف الأمن والسلطة المحلية لمراكش عشية أمس الإثنين 3 من الشهر الجاري، قبل أن تعمل المصالح الأمنية على إعادة المحتجين إلى ديارهم على متن حافلة تابعة لشركة النقل الحضري ألزا، في إنتظار إيجاد حل لمشاكلهم من طرف الجهات المختصة.

وعرفت هذه العملية الأمنية لثني المحتجين عن التوجه لمقر ولاية الجهة لخوض إحتجاجاتهم، حضور كل من رئيس المنطقة الأمنية الثانية بعين إطي هشام فرحات، ورئيس الهيئة الحضرية، ورئيس الدائرة السادسة بسيدي يوسف بن علي، ومصالح الأمن العمومي، وقائدة الملحقة الإدارية بمنطقة النخيل الجنوبي، وعدد من المسؤولين الأمنيين ورجال السلطة المحلية.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW