ساكنة اولاد مطاع تنتفض ضد الإقصاء والتهميش + فيديو

IMG-20150221-WA0000

مولاي السعيد ابن سينا/عدسة : فتح الله الطرومبتي

نفدت ساكنة جماعة “اولاد امطاع”  يوم الجمعة 20 يناير الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز، لكشف حجم الاختلالات التي ضربت دواوير تابعة لتراب الجماعة المذكورة، بسبب ما أسموه “بالإقصاء والتهميش” في مختلف القطاعات الحيوية بالمنطقة.

وتأتي هذه الوقفة التي ضمت العشرات من المواطنين، بسبب عدم التجاوب مع مطالب الساكنة الاجتماعية التي تمت المطالبة بها من الجهات المحلية المسؤولة عن هذه الاختلالات وضعف الاهتمام بتوفير الحاجيات البسيطة من الخدمات العمومية.

وأشار المحتجون إلى أن واقع مزري باتت تعرفه الجماعة، واستطردوا بالقول “إن المواطنين بهذه المنطقة لا قيمة لهم.”  المتظاهرون يطالبون بالتدخل العاجل من أجل تسوية مطالب الساكنة المشروعة، حيث كشفوا عن ضعف مهول في البنيات التحتية وغياب شبكة الصرف الصحي، وتراجع مستوى قطاع التعليم بالمنطقة ويطالبون بالرفع من مستوى التدخل من أجل تقوية هذا القطاع الحيوي مع التأكيد على ضرورة توفير النقل المدرسي الذي يؤرق التلاميذ.

IMG-20150221-WA0001

وفي ذات السياق، رفع العشرات من المواطنين، شعارات تعبر عن واقع مزري بدواوير تابع لنفوذ جماعة “اولاد مطاع”، ولفتوا الانتباه إلى سوء تدبير قطاع ماء الشروب، حيث تعذر على المواطنين الاستفادة بشكل طبيعي من هذه الخدمة، مما فرض تراكم لواجب الفواتير التي بلغت في بعض الأحيان 1000 درهم، بسبب سوء تدبير هذا الملف حسب تصريحات المواطنين. هذا وتمت الإشارة إلى ضعف شبكة الطرق وانتشار مظاهر التلوث الحاد.

 

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

القضاء يلاحق مديرة مركز حماية الطفولة بمراكش بتهم ثقيلة

الانتفاضة ياسمين السملالي أحال قاضي التحقيق بمراكش مديرة مركز حماية الطفولة الحي الحسني بمراكش، على …