ساكنة اقامة عبير1بازلي بمقاطعة المنارة،تطالب والي المدينةوعمدتهابالتدخل،للانصاف ورفع الضرر.

الانتفاضة

لم يستسغ سكان اقامة عبير 1 في النفوذ الترابي لمقاطعة المنارة ،ما قامت به مصالح المجلس الجماعي، عبر اقدامها على الترخيص باستغلال جزء من الملك الجماعي وتشغيل محل لبيع وانتاج المعجنات والحلويات .
واعتبر السكان المعنيون اصدار هذا النوع من القرارات دون استشارتهم، اعتداءا فاضحا على حقوقهم المشروعة، وانتهاكا صارخا لامنهم واستقرارهم ، و سارع سكان الإقامة واتحاد الملاك بتحرير شكايات استنكارية للتنديد بهذا التطاول الغير المنتظر .وارتباطا بذات الموضوع صرح رئيس اتحاد الملاك وسكان الإقامة ،بانهم طرقواأبواب المسؤولين بالمجلس الجماعي ، وتقدموا لرئيسة المجلس الجماعي ورئيس مقاطعة المنارة بشكاية لتنبيههم للمضار والاضرار النفسية،و المعاناة اليومية،من خلال الترخيص يشغل الأملاك الجماعية العامة ، والتي تم تمريرها من خلال توقيع نائب العمدة المفوض له تدبير والاشراف على المصلحة المذكورة.
الى ذلك اعتبرت الشكاية ان الترخيص باستغلال محل لبيع الخبز والمعجنات وطهيها ، خرقا واضحا لمقتضيات الملكية المشتركة تم تمريره دون استشارة او موافقة من السكان ومن إتحاد الملاك.
واستنكر سكان الإقامة كذلك السماح لصاحب المحل بوضع طنف تحت شرفة ونوافذ العديد من الشقق دون موافقة من السكان واتحاد الملاك، مما أفسد معه المنظر العام للإقامة وتشويه واجهة الشقق المتضررة من وضع هذا الطنف، وذلك في خرق لمقتضيات الملكية المشتركة.

وفي نفس السياق.طالب رئيس اتحاد الملاك في شكاية وملتمس لرئيسة المجلس ورئيس مقاطعة المنارة، برفع الضرر الذي ألم بالسكان جراء الترخيص لصاحب محل تجاري اسفل الشقق، لمزاولة طهي وبيع الخبز والحلويات، مع مايتطلبه ذلك من استعمال قنينات الغاز من الحجم الكبير، مايشكل خطرا محدقا بعموم سكان الإقامة.

Share

عن Mustapha BAADOU

تحقق أيضا

جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط

الانتفاضة ” ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، يومه السبت 3 دجنبر …