خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / ساحة جامع الفناء تستعيد عافيتها بعد جائحة كورونا بشكل تدريجي
ساحة جامع الفناء تستعيد عافيتها بعد جائحة كورونا بشكل تدريجي

ساحة جامع الفناء تستعيد عافيتها بعد جائحة كورونا بشكل تدريجي

الانتفاضة/ فاطمة الزهراء المشاوري

بعد توقف سوسيو اقتصادي دام حوالي ثلاثة اشهر شرع أصحاب المحلات التجارية بمختلف الأنشطة بفتح أبواب مقر مشاريعهم بساحة جامع الفناء القلب النابض لمدينة مراكش والتي تعد وجهة سياحية عالمية غنية عن التعريف وملاذ كل المراكشيين ومتنفسهم المفضل  بعدما تقمصت ساحة جامع الفناء دورا استثنائيا واكتست صمتا مخيفا واقتسمت مع سكانها أضرار حرب بيولوجية سابقة في التاريخ جعلت منها فضاءا مرعبا وحزينا. 
مراكش الحمراء تستعيد عافيتها وتضمد جرحها الغائر الذي تحملت ألامه لمدة ثلاثة اشهر تجلدت وصبرت من اجل سكانها، انطلاقة قوية من قلب ساحة جامع الفناء استعدادا منها لاستقبال سكانها بشوق وشغف، مستخدمو المطاعم والمقاهي شرعوا صبيحة يوم الخميس 11 يونيو من الشهر الجاري بتنظيف وتعقيم محلاتهم قصد استقطاب الزوار والاقتصار على تقديم الوجبات والطلبات المحمولة والتوصيل.
نفس الشأن بالنسبة للمحلات التجارية الأخرى مختلفة الأنشطة والأكشاك المختصة في بيع الكتب والفواكه الجافة، مشهد لم نعتد عليه ولم تبصره الأنظار خلال فترة إعلان حالة الطوارئ الصحية ببلادنا يطمئن النفس ويشع في القلب ويبعث السكينة والأمل من جديد. 
في انتظار اكتساء حلتها الطبيعية المفعمة بالأهازيج والحكايات والقصص الأزلية ومختلف العروض الترفيهية المحادية لمجموعة الحلايقية.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW