زيارة القنصل العام لفرنسا بمراكش للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش.

الانتفاضة

استقبل عبد الغني الطيبي، مدير المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش، إلى جانب الأطر التربوية والادارية للمدرسة ، في إطار زيارة عمل وشراكة، السيد القنصل العام لفرنسا بمراكش وذلك صباح يوم الثلاثاء 17 ماي الجاري.

وفي مستهل هذا اللقاء رحب السيد مدير المدرسة بالقنصل العام وأكد على عمق العلاقات المتميزة بين المملكة المغربية وفرنسا في مختلف المجالات وبالخصوص البحث العلمي والاكاديمي.

وقدم عبد الغني الطيبي الخطوط العريضة لادوار المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش وأنشطتها وشراكاتها الدولية والوطنية خصوصا المتعلقة بمجموعة من المدارس والمعاهد الفرنسية، مضيفا بأن المدرسة مقبلة على إرسال فوج من الطلبة في إطار تجربة ميدانية تهتم بالتراث الفرنسي” rempart”.

وفي المقابل نوه القنصل العام لفرنسا بمراكش بمجهودات المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش وبحصيلتها السنوية الغنية والمتنوعة بشراكات دولية، مؤكدا على دعمه وعمله على عقد مجموعة من الشراكات مع مجموعة من المدارس بفرنسا ومساهمته في تسهيل مجموعة من المساطر التي يمكن أن تدفع بتوطيد أواصر الصداقة والتعاون بين المغرب وفرنسا خصوصا فيما يتعلق بالبحث العلمي .

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

سألت دموعك..

الانتفاضة © المصطفى بعدو **** سألت دموعك.. وهي تنساب بآهات من مقلتيك الرامشة لما الرحيل …